المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير حصري يحكي تفاصيل 7 زحوفات ومحاولات تسلل نفذها طارق صالح وسحقتها قوات صنعاء في الساحل الغربي

تعز/خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تنتحر قوات عسكرية موالية لتحالف الحرب على اليمن يقودها طارق صالح في جبهة الساحل الغربي منذ 48 ساعة محاولةً تحقيق تقدم عسكري ميداني.

ما تعرضت له قوات طارق صالح اليوم الجمعة في مديرية المخا بمحافظة تعز كان صادماً للقيادة العسكرية للقوات الاماراتية في محافظة لحج التي راهنت على طارق في تحريك المياه الراكدة ورفع معنويات المقاتلين القادمين من وراء المحيطات لاحتلال اليمن.

فقد كسر قوات صنعاء صباح اليوم الجمعة زحفاً واسعاً نفذته المليشيات المسلحة التابعة لطارق صالح – بينها قوات سودانية – في الجبهة الغربية لمعسكر خالد بمديرية موزع.

 

وأكد مراسل وكالة الصحافة اليمنية في جبهة الساحل الغربي أن الطيران الاماراتي ساند زحف المليشيات بـ19 غارة جوية دون أن يحققوا تقدماً يذكر.

ولقي العشرات من مسلحي التحالف مصرعهم فيما جرح آخرون بأعداد كبيرة بصاروخ موجه استهدف تجمعاتهم وتدمير أربع آليات إماراتية حسب بلاغ عسكري تلقته وكالة الصحافة اليمنية قبل قليل يحكي تفاصيل ما حدث في الساحل الغربي يومي الخميس والجمعة.
إضافة الى مصرع أكثر من 37 مسلحاً خلال كسر الزحف صباح الجمعة.

وأكد مراسل وكالة الصحافة اليمنية مصرع أحد مسلحي التحالف يدعى / منيف محمد عوض قبوع اللحجي ، بنيران قوات صنعاء في جبهة المخا. وأيضاً وفاة مسلح آخر للتحالف يدعى / أشرف محسن مثنى المزاحمي متأثراً بجراح أصابت جسده قبل أيام في ذات الجبهة الساحلية.

وأكدت المعلومات العسكرية التي تلقتها وكالة الصحافة اليمنية الليلة بصورة حصرية أن قوات صنعاء مسنودة بمقاتلي لجان الحوثيين تصدت أمس الخميس لعدد من محاولات الزحف وعمليات التسلل نفذتها مليشيا طارق عفاش في جبهة معسكر خالد والهاملي بمديرية موزع المتاخمة للمخا.
ورصدت المعلومات أن قوات صنعاء صدت زحفاً كبيراً أمس لمليشيا طارق عفاش في جبهة الساحل الغربي.

مؤكدةً أن قوات صنعاء رصدت تحركات مليشيا طارق أثناء محاولتهم التقدم شرق معسكر خالد بمديرية موزع وخلف البوابة الشرقية للمعسكر ، وباشرت تجمعاتهم بالقصف المدفعي الثقيل ما أدى الى تدمير مدرعتين ومصرع طاقمهما أثناء محاولتهم التسلل.

مضيفةً أن عبوةً ناسفة زرعتها قوات صنعاء أعطبت مدرعة ثالثة تابعة لمليشيا طارق صالح بالقرب من المدرعتين السابقتين وكذلك إعطاب آلية أخرى بالقرب من البوابة الشرقية للمعسكر بعبوة ناسفة ثانية.

 

وأضافت المعلومات العسكرية التي بحوزة وكالة الصحافة اليمنية ” واي بي إي ” أن قوات صنعاء تمكنت أمس من إحباط محاولة تسلل ثالثة لمليشيا طارق جنوب معسكر خالد ومنطقة سايلة وشمال الشبكة ، وتم تدمير آلية عسكرية محملة بالمسلحين جنوب معسكر خالد بقصف مدفعي ولاذ بقية المسلحين بالفرار.

وفي مديرية موزع أيضاً صدت قوات صنعاء محاولة رابعة لقوات طارق للتقدم جنوب شرق جسر الهاملي ، فيما قصفت المدفعيات الثقيلة تجمعات المليشيات في المنطقة موقعةً فيهم خسائر كبيرة قبل أن يلوذوا بالفرار.

 

وأفشلت قوات صنعاء زحفاً خامساً أمس الخميس باتجاه شمال معسكر خالد مسنوداً بأكثر من 16 غارة شنتها الطائرات الاماراتية والامريكية ، وغارة أخرى بطائرة بدون طيار. وشاركت المدفعية الثقيلة للحوثيين في قصف تجمعات المسلحين خلال الزحف وأجبرتهم على التراجع مسافات كبيرة تاركين خلفهم العشرات من القتلى والجرحى.

تجدر الاشارة إلى أن عدد من مستشفيات مدينة عدن جنوب اليمن استقبلت ليلة البارحة أعداد كبيرة من الجثث والجرحى بالتزامن مع ضجيج واسع لأبناء المحافظات الجنوبية نتيجة الخسائر المهولة في اوساط ابنائهم الذين حملوا طارق صالح مسؤولية مصرعهم وخداعهم بالزج بهم في محرقة محققة وغير مخطط لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com