المصدر الأول لاخبار اليمن

بينها 75 دبابة.. الجيش السوري يستعيد الترسانة العسكرية التي كانت بحوزة الإرهابيين

وكالة الصحافة اليمنية بدأ الجيش العربي السوري اليوم باستعادة الترسانة العسكرية التي كانت قد استولت عليها التنظيمات الارهابية في مارس 2014 في منطقة القلمون. وأكد نشطاء سوريون بأن تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي قام اليوم بتسليم ترسانته الهائلة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، قبل انسحاب مسلحيه من منطقة القلمون الشرقي. وأشار النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي إلى […]

وكالة الصحافة اليمنية

بدأ الجيش العربي السوري اليوم باستعادة الترسانة العسكرية التي كانت قد استولت عليها التنظيمات الارهابية في مارس 2014 في منطقة القلمون.

وأكد نشطاء سوريون بأن تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي قام اليوم بتسليم ترسانته الهائلة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، قبل انسحاب مسلحيه من منطقة القلمون الشرقي.

وأشار النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن من بين الأسلحة التي تسلمها الجيش السوري من عناصر التنظيم 75 دبابة، بالإضافة إلى مدرعات ومضادات للطائرات وقاذفات وصواريخ “أرض-أرض” وذخائر متنوعة، وقد تم استعادتها في جبال البتراء في القلمون.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية في وقت سابق من اليوم انطلاق عملية إخراج المسلحين وأفراد عوائلهم، غير الراغبين في تسوية أوضاعهم، من بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق بموجب الاتفاق المبرم بين الجيش السوري وقادة المسلحين.

وأكدت “سانا” أنه تم منذ صباح اليوم تجهيز وإخراج  28 حافلة تقل المئات من الارهابيين وعائلاتهم من الرحيبة وجيرود والناصرية وإخراجها إلى أطراف بلدة الرحيبة بانتظار تجهيز المزيد من الحافلات ومن ثم نقلها إلى جرابلس في وقت لاحق اليوم.

ويأتي اتفاق منطقة القلمون الشرقي بعد يومين من اعلان بلدة الضمير خالية من الارهاب بعد إخراج إرهابيي “جيش الإسلام” وعائلاتهم منها وبعد أسبوع واحد من إعلان الغوطة الشرقية خالية من الإرهاب بعد عملية عسكرية مركزة نفذتها وحدات الجيش العربي السوري أجبرت التنظيمات الإرهابية على الاستسلام والرضوخ للخروج من مدينة دوما حيث دخلت بعد ذلك وحدات من قوى الامن الداخلي الى المدينة لتعزيز الامن والاستقرار داخلها.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري بالتوازي مع تنفيذ الاتفاق في منطقة القلمون الشرقي عملية عسكرية مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية المنتشرة جنوب دمشق في إطار الحرب المتواصلة لاجتثاث الإرهاب من دمشق وريفها ومن عموم الأراضي السورية.

قد يعجبك ايضا