المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من حالة عدم استقرار الأجواء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار متفاوتة الشدة  مصحوبة بالعواصف الرعدية على معظم المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أجواء غائمة جزئياً على المرتفعات الجبيلة تتحول إلى الغائمة أثناء النهار واحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً على سلسلة المرتفعات الغربية على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت ، إب ، تعز و ريمة ) و أجزاء متفرقة  من الهضاب الداخلية وهضبة حضرموت وذلك خلال فترتى الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً حارة ورطبة نهاراً وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ومعتدلة الى نشطة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو إلى غائم جزئياً مع سحب ممطرة متفرقة، حارة نهاراً، والرياح  خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال، فيما كون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وبطون الأودية.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتشكل الضباب او السحب المنخفضة على المرتفعات الجبلية.

داعيا المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وكذلك المناطق الساحلية أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة.

قد يعجبك ايضا