المصدر الأول لاخبار اليمن

ثورة واعتقالات في حضرموت ضد المستعمر الاماراتي.. وضابط إماراتي يسخر من أبناء حضرموت ويصفهم بالأقزام..

حضرموت//وكالة الصحافة اليمنية// أفادت مصادر محلية بأن قيادة القوات الإماراتية قامت بإقصاء وطرد العشرات من ما تسمى” قوات النخبة الحضرمية” من وظائفهم العسكرية.   وأكدت المصادر بأن هذا التوجه الاماراتي جاء بعد أن وصف أحد الضباط الإماراتيين أبناء حضرموت بـ” الأقزام” ، اثناء كلمة له أمام “النخبة الحضرمية” والذي اشار قائلا :” نحن من حرركم […]

حضرموت//وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت مصادر محلية بأن قيادة القوات الإماراتية قامت بإقصاء وطرد العشرات من ما تسمى” قوات النخبة الحضرمية” من وظائفهم العسكرية.

 

وأكدت المصادر بأن هذا التوجه الاماراتي جاء بعد أن وصف أحد الضباط الإماراتيين أبناء حضرموت بـ” الأقزام” ، اثناء كلمة له أمام “النخبة الحضرمية” والذي اشار قائلا :” نحن من حرركم يا أقزام من بطش الجماعات الإرهابية، ولذلك يجب الانصياع للأوامر أو نترك لكم الجماعات الإرهابية تذبح رقابكم وتذلكم من جديد”، مما دفع بعض الأفراد إلى ترديد الهتافات ضد الضابط الإماراتي الذي أساء لكافة أبناء حضرموت.

وشدد الضابط الإماراتي على ضرورة ان يفهم الجميع أنه لا يحق لأحد التطاول او كسر أوامر القادة العسكريين من الإمارات.

وكانت قيادة القوات الإماراتية قد اعتقلت العشرات من ما أسمتهم المحرضين والرافضين أوامرها، وايداعهم السجون، والذي تم فصلهم  وطردهم مع مجموعة كبيرة من زملائهم من معسكراتها.

وتداول ناشطون من ابناء حضرموت هاشتاج عبر صفحات التواصل الاجتماعي بعنوان: #الامارات_مستعمر_جديد_لحضرموت، وذلك رفضا للكثير من التجاوزات التي تقوم بها القوات الإماراتية، والتي كان آخرها اعتقال الناشط الحضرمي محمد بن علي جابر، بسبب منشور له انتقد المندوب الإماراتي في حضرموت، والذي تم إطلاق سراحه بعد حمله الكترونيه قام بها نشطاء التواصل الاجتماعي وهددوا بتحرك شعبي في المكلا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com