المصدر الأول لاخبار اليمن

تدمير خمسين مدرسة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

دمر العدوان  الإسرائيلي 50 مدرسة في أنحاء قطاع غزة المحاصر الأسبوع الماضي ، وترك آلاف الفلسطينيين دون تعليم ، بحسب منظمة إنقاذ الطفولة.

وقالت المنظمة غير الحكومية إن الأضرار أثرت على 41897 طفلا ، مع إجبار المدارس على الإغلاق واستخدامها كملاجئ بسبب الضربات الجوية المستمرة.

وقال مسؤولون في وزارة الصحة في غزة إن الضربات الإسرائيلية قتلت 219 شخصًا على الأقل ، من بينهم 63 طفلاً و 36 امرأة ، منذ بدء حملة القصف في 10 مايو.

وفي غزة ، أصيب 450 طفلاً بجروح ، حيث تعرضت مدرسة من كل 15 مدرسة داخل القطاع المحاصر للقصف الإسرائيلي.

قال جيسون لي ، مدير منظمة إنقاذ الطفولة في الأراضي الفلسطينية المحتلة: “الحقيقة القاسية هي أنه لم يُترك أي طفل سالمًا ، ومرة ​​تلو الأخرى ، نرى أن حياة الأطفال هي الأكثر تضررًا من الصراع”.

“لقد تضررت الآن مدرسة واحدة من كل 15 مدرسة في غزة. مع كل مدرسة تضررت أو دمرت ، تتضاءل احتمالات أن يعيش الأطفال – ويبنون – مستقبلًا أفضل”.

في وقت سابق يوم الأربعاء ، قالت وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن 47 ألف نازح يضطرون إلى استخدام المدارس كملاجئ.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 47 ألف نازح يستخدمون المدارس كملاجئ بعد أن فقدوا منازلهم في الغارات الجوية الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا