المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن الأجواء شديدة الحرارة واضطراب البحر وارتفاع الموج

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء شديدة الحرارة , ونصحهم بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، الصيادين جنوب أرخبيل سقطرى وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خاصة قاطني “المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية” بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء و حارة على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية.

المناطق الساحلية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية ودرجات حرارة مرتفعة تصل الى اكثر من 35 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط على باب المندب  والمناطق المجاورة، واتجاهاتها جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الساحل الغربي.

المناطق الصحراوية:

 أجواء صحوة جافة و شديدة الحرارة تصل الى اكثر من 40 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تصل سرعتها إلى 20 عقدة قد تعمل على أثارة الأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى:

 أجواء غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية  تصل إلى 25عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com