المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة جنوبية: تورط قوات “طارق عفاش” في محاولة اغتيال قائد “اللواء الأول صاعقة”

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر إعلامية جنوبية، عن تورط قوات “طارق عفاش”، في حادثة محاولة اغتيال قائد ما يسمى “اللواء الاول صاعقة” التابع لـ”الانتقالي الجنوبي” أمس الأول في ردفان بمحافظة لحج.

 

وأكدت صحيفة “الأيام” أن عناصر من مليشيا “اللواء الخامس دعم وإسناد” التابع للانتقالي، ضبطت عدد من منفذي حادثة محاولة اغتيال قائد “اللواء الأول” المدعو عبدالكريم الصولاني، التي أدت إلى مقتل أحد العاملين في منظمة أوكسفام.

وبحسب الصحيفة أن الذين منفذي الكمين المسلح الذي استهدف الصولاني، ينتمون إلى قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التابعة للإمارات بقيادة “طارق عفاش” في الساحل الغربي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم ضبط طقم عسكري من ثلاثة أطقم عسكرية استخدمت في الكمين المسلح كان بحوزة منفذي الهجوم في منطقة حبيل جبر بالضالع.

 

وبينت أن منفذي الهجوم سلكوا طرق متعددة بعد تنفيذ الكمين المسلح وصولا إلى منطقة غرابة المؤدية إلى حبيل جبر، وفرار آخرين من المشاركين بالكمين إلى جهة مجهولة.

 

وكان قد استهدف مسلحون ينتمون لقوات “طارق عفاش” يستقلون ثلاثة أطقم عسكرية، ويرتدون الزي العسكري، الاثنين المنصرم، قائد “اللواء الأول صاعقة” التابع للانتقالي، في ردفان لحج، وأدى إلى مقتل كبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الاستجابة الإنسانية في منظمة أوكسفام فتحي محمود الزريقي، واصابة أثنين آخرين.

 

 

قد يعجبك ايضا