المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي جنوبي: “اتفاق الرياض 3 “يهدف لإطالة حرب السعودية على المحافظات الجنوبية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال سياسي وأكاديمي جنوبي بارز إن “مفاوضات اتفاق الرياض بنسخته الثالثة، ضياع للوقت”.

 

وأكد الأكاديمي في جامعة عدن، ورئيس ما يسمى “البرلمان الجنوبي”، عبدالرحمن الوالي، أن السعودية هي صاحبة القرار، وتسعى لإطالة الحرب على المحافظات الجنوبية.

 

وأوضح الوالي في تغريدة له اليوم السبت، على “تويتر”، أن قائمة اسماء المشاركين من “حكومة هادي”، في مفاوضات الرياض3 مجهولين، لم يتم الإعلان عنهم من قبل السعودية.

 

وغادرت “حكومة هادي”، مدينة عدن في منتصف مارس الماضي بعد اقتحام جماهير “الانتقالي” مقر اقامتها في قصر المعاشيق، احتجاجا على تردي الخدمات الأساسية وتردي الأوضاع المعيشية، والمماطلة في صرف مرتبات الموظفين منذ عودتها نهاية ديسمبر 2020م، بناء على مخرجات اتفاق الرياض 2 الذي فشل في تطبيع الأوضاع العسكرية بمحافظتي أبين وشبوة.

 

ووقعت “حكومة هادي” و”الانتقالي”، ما يسمى “اتفاق الرياض” مطلع نوفمبر 2019، عقب سيطرة مليشيا الأخير على مدينة عدن في أغسطس 2019م، و نص على خروج مليشيا “الانتقالي” من مدينتي عدن وزنجبار عاصمة أبين وتسليمها لمسلحي الإصلاح.

 

واستدعت السعودية وفد “الانتقالي الجنوبي” منتصف الأسبوع الماضي، لاستئناف مفاوضات “اتفاق الرياض” بعد فشلها في تنفيذ الاتفاق الذي منحها حق الإدارة العسكرية للمحافظات الجنوبية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com