المصدر الأول لاخبار اليمن

عمران .. تواصل أعمال لجان تصحيح مسار المنظومة العدلية

عمران / وكالة الصحافة اليمنية //

نفذت اليوم لجان تصحيح المسار للمنظومة العدلية نزولا ميدانياً الى عدد من المناطق الامنية وأقسام الشرطة بمحافظة عمران لاستكمال مهمة تدريب رجال الامن على  العمل وفق الإجراءات القانونية لمهام مأموري الضبط القضائي

وشددت لجنة تصحيح المسار التي تشكلت من مكتب النائب العام وجهاز المفتش العام لوزارة الداخلية على ضرورة التقيد بالإجراءات القانونية لإنهاء الإشكاليات التي تواجه رجال مأموري الضبط القضائي، وأكدت اللجنة أن الهدف من نزولها الميداني هو  إستكمال أعمال التدريب حول الإجراءات السليمة لجمع الاستدلال والضبط ، تفقد مستوى الإنضباط في إدارات البحث الجنائي والمناطق الأممية  ومراكز الشرطة.

 وقد التقى أعضاء اللجنة بالضباط والأفراد، وحثوهم على الاهتمام بالضبط الإداري باعتبار ذلك مجال عملهم الرئيسي لمنع وقوع الجرائم والقيام بدورهم كمأموري ضبط قضائي بعد وقوع الجرائم .. داعين إلى عدم التسرع في القبض على الأشخاص قبل إثبات حصول الواقعة وتوافر دلائل قوية على ارتكابهم للجريمة وإحالة المتهم المضبوط مع محاضر جمع الاستدلالات خلال مدة لا تزيد  24 ساعة.

 وفي ذات السياق تواصلت في محافظة عمران الورشة المشتركة لرجال الامن واعضاء النيابة في المحافظة لمناقشة آليات تصحيح الأخطاء الشائعة في العمل الأمني والقضائي وتعزيز التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية  بما يسهم في تلافي القصور في مختلف القضايا.

وقد خرجت الورشة بالعديد من التوصيات أبرزها ضرورة قيام رجال الأمن بالإخطار السريع للنيابة في حال وقوع الجرائم ذات الطابع الجسيم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com