المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يدعو أشقاء “لبنان” وأصدقائه للوقوف إلى جانبه

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، من وصفهم بـ”أشقاء لبنان وأصدقائه”، بالوقوف إلى جانبه، ومساعدته في محنته القاسية، وذلك بعد مرور 300 يوم على استقالة حكومته.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن دياب في كلمة وجهها للشعب اللبناني، قوله: “لأشقاء لبنان وأصدقائه، أناشدهم عدم تحميل اللبنانيين تبعات لا يتحملون أي مسؤولية فيها.. فالشعب اللبناني ينتظر من أشقائه وأصدقائه الوقوف إلى جانبه، ومساعدته في محنته القاسية، ولا يتوقع منهم أن يتفرجوا على معاناته أو أن يكونوا مساهمين في تعميقها”.

وأضاف: “أناشد الأشقاء والأصدقاء، لبنان في قلب الخطر الشديد، فإما أن تنقذوه الآن وقبل فوات الأوان، وإلا لات ساعة مندم”.

وخاطب دياب أبناء شعبه، قائلا: “للبنانيين، أدعوهم إلى الصبر على الظلم الذي يعانون منه أو سيطالهم من أي قرار تأخذه أي جهة ويزيد في معاناتهم، لا أريد توجيه الاتهام لأحد، لأن المرحلة تتطلب أعلى درجات المسؤولية كي نتمكن من تخفيف آلام السقوط في حال حصوله لا سمح الله”.

وأضاف: “أدعو القوى السياسية إلى تقديم التنازلات، وهي صغيرة مهما كبرت، لأنها تخفف عذابات اللبنانيين وتوقف المسار المخيف.. فتشكيل الحكومة، بعد نحو 10 أشهر على استقالة حكومتنا، أولوية لا يتقدم عليها أي هدف أو عنوان”.

واختتم رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان قائلا: “خافوا الله في هذا الشعب الذي يدفع أثمانا باهظة من دون ذنب”.

الجدير ذكره أن كلمة دياب جاءت بعد مرور 300 يوم على استقالة حكومتة، وتعيش البلاد خلال الفترة الحالية تدهورا في جميع نواحي الحياة، وهو ما أكده دياب في كلمته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com