المصدر الأول لاخبار اليمن

زادة: إيران ستسدد رسوم عضويتها في الأمم المتحدة عبر أرصدتها في كوريا الجنوبية

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن بلاده ستسدد رسوم اشتراكاتها السنوية للأمم المتحدة من أرصدتها في مصرف كوري.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن زادة، اليوم الخميس، قوله: “من المقرر سحب رسوم الاشتراكات من أرصدة إيران في مصرف كوري لنقلها الى أرصدة الامم المتحدة في سيول وسيتم قريبا تسديد رسوم العضوية في الأمم المتحدة”.

وأضاف تعليقا على الأخبار المتعلقة بحرمان إيران من حق التصويت في الأمم المتحدة: إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية قامت دوما بتسديد رسوم اشتراكاتها السنوية للأمم المتحدة في موعده إلا أن المشكلة الحالية تعود الى تجميد أرصدة إيران من قبل أمريكا”.

وأوضح أن الأمانة العامة للأمم المتحدة تعرف تفاصيل هذه المشكلة التي تعود الى العقوبات الجائرة التي فرضتها أمريكا على إيران والتي حالت دون نقل رسوم اشتراكات إيران للأمم المتحدة في موعده.

وتابع: إن “إيران أجرت مفاوضات مع خزانة الأمم المتحدة واقترحت آلية لنقل المبالغ من الأرصدة الإيرانية في كوريا الجنوبية.. مضيفاً: إن “الأمم المتحدة ستتابع هذا الموضوع وتعمل على إزالة العقبات التي تعرقل نقل المبلغ المخصص من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية لسداد رسوم اشتراكاتها للأمم المتحدة”.

وأكد أنه تم إصدار ترخيص لسحب المبلغ من أرصدة إيران في مصرف كوري ونقله الى ارصدة الأمم المتحدة في سيول وسيتم ذلك قريبا.

الجدير ذكره أن الأمين العام للأمم المتحدة طلب حرمان 10 دول من ضمنها إيران من حق التصويت في الجمعية العامة للمنظمة بسبب عدم تسديد رسوم اشتراكاتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com