المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين مشروع زراعي هام غرب أمانة العاصمة وسط توقعات بمردود مالي واسع

 

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة صنعاء، وبالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، مشروع زراعة أشجار اللوز في منطقة الصباحة بمديرية بني مطر، غرب أمانة العاصمة.

 

ويستهدف المشروع الذي دشن أمس الخميس، بالتعاون مع برنامج فرسان التنمية، زراعة عشرات الآلاف من شتلات اللوز لاستغلال المقومات الزراعية والمناخ الملائم لزراعة أشجار اللوزيات بمنطقة الصباحة والمناطق المحيطة بها ضمن التوجه لتفعيل الجبهة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية.

 

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس علي القيري، أن مشروع زراعة اللوز يهدف للتوسع في زراعته، نظراً لما يمثله المحصول من أهمية اقتصادية في السوق المحلي والخارجي.

 

ولفت إلى أن مديرية بني مطر من المناطق التي تشتهر بزراعة أشجار اللوزيات التي تُعد من المحاصيل الاقتصادية المهمة كونها تحقق عائدات ربحية للمزارعين، منوهاً بتعاون مؤسسة بنيان ودورها في تبني دعم مثل هذه المشاريع الزراعية لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي.

 

فيما أشار ممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية بمحافظة صنعاء علي الجرحزي، إلى أهمية تعاون المجتمع في تنفيذ المبادرات الطوعية لاستغلال المساحات الزراعية بما يسهم في تحسين مصادر الدخل للأسر الزراعية.

 

وأكد أن الاهتمام بزراعة اللوز، يأتي في إطار خطط وأنشطة اللجنة الزراعية بالتنسيق مع الجهات المعنية وضمن المساعي الهادفة إنعاش الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com