المصدر الأول لاخبار اليمن

خامنئي: الثورة الاسلامية أصبحت خلال العقود الماضية أكثر قوة وتقدماً

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الجمعة، أن الثورة الاسلامية أصبحت خلال العقود الماضية أكثر قوة وتقدما يوما بعد يوم.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن خامنئي في خطاب له بمناسبة الذكرى السنوية الـ32 لرحيل الامام الخميني، قوله: “كان للإمام الخميني مبادرات كثيرة، لكن الجمهورية الإسلامية من أهم مبادراته.. هذه هي نفس الديمقراطية الدينية التي تم الاعتراف بها على أنها الجمهورية الإسلامية ولقب النظام الناشئ عن فكر وإرادة الأمة الإيرانية وقيادة الإمام العظيم”.

وأضاف: إن الثورة الاسلامية لم تسقط وتضمحل خلال العقود الماضية بل أصبحت أكثر قوة وتقدما يوما بعد يوم.

وتابع قائلاً: إن “سر صمود الثورة الإسلامية يكمن في تلازم الجمهورية والإسلامية أي حكم الشعب والإسلام وإن صمود الإمام الخميني وانتصارات الشعب الإيراني خلال الحرب المفروضة أبطل جميع التكهنات بشأن فشل الثورة الاسلامية”.. منوها الى أن الإمام الخميني كان يؤمن بقوة الشعب وقدراته وصموده ووفائه.

وأكد أن الثورة الإسلامية اليوم شجرة ضخمة وصلبة ولا طوفان أو إعصار يستطيع اقتلاعها، فقد اعتبر الإمام الخميني كلمتي “الجمهورية” و”الاسلامية” فاتحة لحلّ مشاكل البلاد، الاسلام يدعو الى العدالة ومكافحة الاستكبار والفساد.

وأشار إلى أن سيادة الشعب تطبق اليوم في الانتخابات، والإمام الخميني كان يعتبر أن للتقصير في المشاركة في الانتخابات تداعيات دنيوية.

كما أكد أن الشعب الإيراني أفشل المؤامرات التي كانت تُحاك ضدّه.. مشيرا الى أعداء الشعب مارسوا مؤامرات أمنية وسياسية واقتصادية وباؤوا بالفشل.

وقال: “نعيش اليوم في أجواء الانتخابات وهناك من يريد أن يثبط عزيمة الشعب في المشاركة”.. منوها الى أن الاحباطات وسوء الادارة يجب إصلاحها عبر المشاركة في الانتخابات وليس في التخلي عنها.

وشدد قائد الثورة على أهمية مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية المقبلة لتصحيح بعض الأمور وانتخاب إدارة إسلامية وحكيمة قائلا: يتعين على جميع أفراد الشعب أن يعتبروا أنفسهم مسؤولين عبر التواصي بالحق.

وتابع: “أتوقّع من المرشحين ألا أن يطلقوا الوعود التي لا يمكن تحقيقها ولا ينبغي الوثوق بمجرد الوعود والشعارات في الانتخابات، ويجب محاسبة المرشح الذي لا يفي بوعوده.. قائلا: “على مرشحي الانتخابات أن يكونوا صادقين مع الشعب وألا يطلقوا شعارات لا تنسجم مع معتقداتهم”.

قد يعجبك ايضا