المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني يبدا أعماله غداً في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تبدا غداً الاثنين في العاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بمشاركة واسعة من قبل الجهات المعنية الرسمية والقطاع الخاص والباحثين والمهتمين .

 

وأوضح  المهندس محمد المهدي وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية بأن المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة ايام تحت شعار “نحو إستراتيجية وطنية للأمن السيبراني”  سيقف أمام  تشخيص ومعرفة واقع اليمن من الأمن السيبراني والتحديات التي تواجهه وخطط الارتقاء به، والخروج بمسودة إستراتيجية وطنية للأمن السيبراني.

 

وأضاف  الوكيل المهدي  بان المشاركين سيتطرقون خلال الايام الثلاثة الى العديد من القضايا الهامة ذات الصلة ووضع الرؤى والافكار التي من شانها الاسهام في تعزيز الجاهزية والاستعداد لمواجهة المخاطر والتهديدات الإلكترونية المختلفة التي قد تتعرض لها منظومة المعلومات للجمهورية اليمنية والأساليب المثلى لمعالجة الحوادث الأمنية المحتملة.. موضحاً بأن المؤتمر سيقوم بوضع خطة لتأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة الحالات الطارئة والتعامل مع مخاطر الهجمات السيبرانية والاستخدام الآمن لوسائل تقنية المعلومات، ونشر الوعي لدى المجتمع بالآليات والإجراءات المتبعة للتعامل مع المخاطر والتهديدات السيبرانية.

موضحا بان التطور الهائل في مجالات التكنلوجيا والتقنيات الحديثة وارتباطه الوثيق بكافة مناحي الحياة وحتمية الاستخدام الالكتروني في مختلف  الشؤون الاجتماعية والاقتصادية .. وتحديدا في التعاملات البنكية والمصرفية وغيرها يفرض وجود وعي عميق في اوساط المستخدمين لتلافي وسد  الثغرات التي قد يستغلها المخترقون بصفة فردية او عبر عصابات وشبكات منظمة والتعامل مع الموضوع باعتباره قضية وطنية يجب ان يدرك الجميع حيويتها واهميتها خاصة في ظل الظروف التي يعيشها اليمن  وما يتعرض له من عدوان غاشم  ومؤامرات خبيثة تاخذ اشكالا مختلفة وفي مقدمتها بطبيعة الحال الاستهداف الالكتروني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com