المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس شديد الحرارة والاضطرابات المناخية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء شديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج، محذراً قاطني المناطق الصحراوية  من تواجد العوالق الترابية والغبار بسبب نشاط الرياح السطحية.

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم .

وفيما يلي تفاصيل نشرة الأرصاد الجوية بشأن مستجدات الطقس خلال الـ24 المقبلة.

 

المرتفعات الجبلية: طقس صحو بوجه عام أثناء الليل والصباح, ويكون الطقس نهارا ما بين الغائم جزئيا والغائم على المرتفعات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الغربية والجنوبية الغربية والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المديريات الجنوبية والغربية من محافظة تعز وكذا المديريات الغربية من محافظات إب وذمار وصنعاء وعمران وصعدة, ويتوقع أيضا أن تشمل هذه الأمطار المتفرقة محافظتي ريمة والمحويت.

المناطق الساحلية: طقس صحو بوجه عام حار ورطب  حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 35 – 38 درجة مئوية, والرياح  جنوبية الى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها الى 20عقدة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة على الساحل الغربي .

المناطق الصحراوية:  طقس مغبر نسبيا وحار إلى شديد الحرارة نهاراَ حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال أحيانا.

أرخبيل سقطرى:  طقس غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 38 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com