المصدر الأول لاخبار اليمن

لحج.. تواصل المواجهات بين أهالي منطقة “معيق” ومسلحي حزب الإصلاح

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تتواصل المواجهات بين “اللواء الرابع مشاة جبلي” التابع لحزب الإصلاح  وأهالي منطقة “معبق” في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، المطالبين بإخلاء قراهم من الثكنات العسكرية.

 

وقالت مصادر محلية في تعز، أن منطقة معيق شهدت صباح اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة، تم خلالها استخدام الرشاشات المتوسطة والخفيفة، بعد رفض قائد اللواء “أبو بكر الجبولي” وساطة قبَلية يقودها مدير عام مديرية طور الباحة “عبدالرقيب ثابت البكيري” وعدد من مشايخ الصبيحة.

 

وكانت اشتباكات عنيفة دارت ليل الخميس الماضي، بين قوات “اللواء الرابع مشاة جبلي ” التابع لما يسمى  ” محور تعز” وأهالي قرى منطقة “معيق” الواقعة  على الحدود الإدارية بين محافظتي تعز ولحج، بعد قيام “اللواء” بنشر قواته على سطوح الجبال التي تعتلي منازل المواطنين، ومداخل ومخارج المنطقة.

 

والجمعة، كثفت قوات “اللواء” انتشارها بمداخل ومخارج قرى منطقة معبق، والتي تقطنها قبيلة الحميدة، وحاصرتها من كل الاتجاهات تمهيداً لاقتحامها، وسط نداءات من أهالي المنطقة للمقاتلين في جبهات الساحل الغربي، للعودة والدفاع عن قراهم.

 

وفي السياق، دعا “عبدالخالق الحميدي” -أحد مشايخ المنطقة- في بيان “رقم واحد”- كل المقاتلين من أبناء الحميدة في الساحل الغربي (في الجاح والفازة والتحيتا والمخا وكيلو 16 ومواقع جبهة حيفان)؛ إلى الانسحاب الفوري والعودة للدفاع عن أهاليهم والذود عن قراهم.

يُذكَر أن قوات “اللواء الرابع مشاة جبلي” استحدثت مواقع جديدة لها في مديرية المقاطرة، وسبق للأهالي في معبق أن نفَّذوا عدداً من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بإخراجها من المنطقة إثر اعتداءاتها المتكررة على منازل المواطنين.

قد يعجبك ايضا