المصدر الأول لاخبار اليمن

نتائج اجتماع عسكري ومدني في منزل أبو العباس لتحديد مصير المربع الشرقي من مدينة تعز

وكالة الصحافة اليمنية..خاص.. احتضن منزل “أبو العباس” اليوم في مدينة تعز اجتماعاً هاماً لعدد من القادة العسكريين والشخصيات والمشائخ الذين تم تشكيلهم من قبل محافظ تعز المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي كـ لجنة تهدئة بين الفصائل المسلحة والجماعات والألوية العسكرية التي اشتبكت فيما بينها أكثر من مرة. وعقب الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة تعز […]

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

احتضن منزل “أبو العباس” اليوم في مدينة تعز اجتماعاً هاماً لعدد من القادة العسكريين والشخصيات والمشائخ الذين تم تشكيلهم من قبل محافظ تعز المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي كـ لجنة تهدئة بين الفصائل المسلحة والجماعات والألوية العسكرية التي اشتبكت فيما بينها أكثر من مرة.

وعقب الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة تعز اجتمعت مساء  اليوم الجمعة الموافق 27 أبريل 2018  ما عرفت بـ “لجنة التهدئة” بحضور الشيخ عارف جامل وكيل المحافظة و الشيخ عبده قاسم مستشار المحافظة وعضو لجنة التهدئة و الشيخ عدنان رزيق قائد اللواء خامس رئاسي وبعض المشائخ والقادة العسكرين، لمناقشة التداعيات الاخيرة التي شهدتها المدينة ، و تم الاتفاق في منزل عادل عبده فارع ( ابو العباس ) وبحضور أعضاء لجنة التهدئة،  تم الاتفاق  على هذه البنود و التوقيع عليها من قبل اللجنة.

ووفقاً للوثيقة الصادرة عن الاجتماع التي حصلت عليها وكالة الصحافة اليمنية فقد ترتبت بنود الاتفاق على النحو الآتي:

1- تكفل المحافظ أمين محمود بمعالجة الجرحى والمصابين وجبر الضرر لأسر الشهداء .

2- تثبيت وقف إطلاق النار من جميع المواقع .

3-تشكيل قوة مشتركة بموجب التكليف الصادر لوكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع وضبط جميع العناصر المطلوبة أمنيا.

4- يتم تسليم كافة المقرات الحكومية؛ وما يتبع الجيش ايضا، لقوات الامن الخاص وقوات الشرطة العسكرية في المربع الشرقي للمدينة .

5- يتم الشروع بعملية الاستلام والتسليم من قبل اللجنة المشكلة بحضور رسمي وإعلامي صباح اليوم التالي لتسليم المنشآت الحكومية والاهلية في المربع الشرقي في إطار خطة السلطة المحلية لبسط نفوذها على كافة المباني والمنشاءات الحكومية في المدينة .

6- تنسحب قوات اللواء 35 ( كتائب أبو العباس) واللواء 22 وكافة الوحدات العسكرية  إلى مواقعها في الجبهات .

7- تسليم أي أفراد تم احتجازهم نتيجة هذه التداعيات .

8- تشكل لجنة لمراقبة وقف إطلاق النار .

يذكر بأن مدينة تعز وخاصة الاجزاء الخاضعة لسيطرة الموالين للتحالف تشهد انفلات أمني غير مسبوق واشتباكات شبه يومية بين المجموعات المسلحة والفصائل الموالية لدول التحالف بالإضافة الى عمليات اغتيال وسطوا ونهب تطال منازل وممتلكات المواطنين.

قد يعجبك ايضا