المصدر الأول لاخبار اليمن

باحث سياسي: طباعة عملة مشابهة للعملة القديمة سيفاقم المشكلة في اليمن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اكد استاذ العلوم السياسية بجامعة تعز “د خالد الشميري” أن طباعة عملة مشابهة للعملة اليمنية القديمة من قبل “حكومة هادي” محاولة فاشلة ستفاقم الوضع الاقتصادي في الجنوب والشمال.

 

وقال “الشميري” في تغريدة  له رصدتها وكالة الصحافة اليمنية أن :” طباعة عملة مشابهة للعملة القديمة لن يحل مشكلة تدهور سعر الريال مقابل الدولار بل سيعم هذا التدهور الشمال أيضاً”.

 

وأضاف :” شرعية الإخوان تحاول تغطية فسادها بالبحث عن مبررات جديدة للطباعة لسد عجزها وهذا سيفاقم المشكلة والحمل على كاهل المواطن شمالاً وجنوباً وأي خبير إقتصادي يفهم هذا الأمر جيدا”.

 

و كان البنك المركزي اليمني  في صنعاء قد كشف، أمس الثلاثاء، عن مخطط إجرامي جديد يستهدف العملة اليمنية، حيث قامت “حكومة هادي” والتحالف وعبر ما يسمى بالبنك المركزي عدن بتزوير العملة الوطنية من خلال طباعة عملة من فئة ألف ريال (1000 ريال) مشابهة لفئة الألف ريال المطبوعة في عام 1438 هـ – 2017م المتداولة حالياً في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني، كما تم التدوين على هذه العملة المزورة أنها طبعت في عام 1438 هـ – 2017م.

وأكد البنك بأن ورقة العملة المتداولة حالياً في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني من فئة ألف ريال (1000 ريال) الصادرة في عام 1438 هـ – 2017م هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف ( أ)، وأن أي عملة مشابهة من فئة ألف ريال (1000 ريال) مدون عليها عام 1438 هـ – 2017م ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف أخر غير حرف ( أ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com