المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة فلسطيني برصاص العدو الإسرائيلي مع تجدد مواجهات بلدة بيتا في الضفة

رام الله/وكالة الصحافة اليمنية//

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق، بعد تجدد المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ببلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقال الصحافي خالد مفلح من بلدة بيتا إن “شابا أصيب بجروح نتيجة اختراق رصاصة يده اليسرى قرب منطقة الكتف، نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا (بمدينة نابلس) لتلقي العلاج”.

وأشار إلى تجدد المواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في البلدة، مع استمرار فعاليات “الإرباك الليلي” التي ينظمها سكان بلدة بيتا رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم في “جبل صَبيح”.

ويتخلل “الإرباك الليلي” إشعال إطارات السيارات قرب البؤرة الاستيطانية، وإطلاق الأبواق والألعاب النارية وأضواء الليزر تجاه مساكن المستوطنين والجيش الإسرائيلي.

وأضاف مفلح أن قوات الاحتلال استبقت المواجهات، صباح الخميس، بمداهمة البلدة ومصادرة إطارات السيارات عبر شاحنات، ثم إغلاق أغلب مداخل البلدة بالسواتر الترابية.

وقال الصحافي الفلسطيني إن مئات الفلسطينيين يشاركون في فعاليات الليلة، في حين ينتشر جيش الاحتلال في “جبل صَبيح” وبين الأشجار.

وتشهد بيتا مسيرات شبه مستمرة رفضا لإقامة بؤرة استيطانية تدعى “أفيتار” على أراضيهم الخاصة في “جبل صبيح”.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

(الأناضول)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com