المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع “عمداء الأسرى” لـ80 أسيرًا داخل سجون المحتل و13 عائلة مهددة بالتهجير بالقدس غدًا

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم السبت، أن عدد “عمداء الأسرى” داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ارتفع إلى 80 أسيراً فلسطينياً.. بينما تنتهي غدا الأحد المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال لـ 13 عائلة تسلمت أوامر لهدم منازلها ذاتيا في حي البستان ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن الهيئة، في بيان لها، القول: إن عدد الأسرى ارتفع بعد انضمام الاسيرين عبد الجبار شمالي (42) عاما، وعبد عبيد (43) عاما، وكلاهما من مخيم جنين.

ويشار إلى أن مصطلح قائمة “عمداء الأسرى” يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. ويوجد نحو (34) أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من 25عاماً، وهؤلاء يُطلق عليهم الفلسطينيون مصطلح “جنرالات الصبر”، وفق الهيئة.

من جهة ثانية أفادت الوكالة بأن بلدية الاحتلال في القدس كانت قد سلمت أوائل الشهر الجاري بلاغات بتجديد إخطارات هدم منازل تعود لـ13 عائلة مقدسية تسكن حي البستان بسلوان، فيما هددت بلدية الاحتلال بهدم المنازل بعد انقضاء المهلة المحددة، على أن تغرم أصحابها بدفع تكاليف الهدم.

وتعد هذه المنازل من أصل 100 منزل كانت محاكم الاحتلال قد أصدرت ضدها أوامر هدم دون أن تحدد موعد التنفيذ، ضمن سياسة التطهير العرقي وتصفية الوجود العربي في الأحياء القريبة من المسجد الأقصى، والرامية إلى تغيير التركيبة السكانية وزيادة عدد المستوطنين في القدس.

وتواجه العائلات المخطرة بهدم منازلها معركة قضائية أمام محاكم الاحتلال، بحيث يتم تجديد إخطارات هدم المنازل في كل مرة.

ويشار إلى أن مساحة أراضي بلدة سلوان تبلغ 5640 دونما، وتضم 12 حيًّا يقطنها نحو 58.500 مقدسيّ، وتوجد في البلدة 78 بؤرة استيطانية يعيش فيها 2800 مستوطن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com