المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تترقب ضربة انتقامية من إيران

وكالة الصحافة اليمنية أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بأن إسرائيل تترقب ضربات إيرانية محتملة عليها في أماكن مختلفة من العالم، ردا على قصفها مطار “تيفور” العسكري السوري في ريف حمص، الذي قتل فيه 7 عسكريين إيرانيين. ونقلت الصحيفة العبرية عن الخبير العسكري عاموس هاريئيل، قوله إن: “إسرائيل لا تزال تترقب ضربة إيرانية محتملة، إما في هضبة […]

وكالة الصحافة اليمنية

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، بأن إسرائيل تترقب ضربات إيرانية محتملة عليها في أماكن مختلفة من العالم، ردا على قصفها مطار “تيفور” العسكري السوري في ريف حمص، الذي قتل فيه 7 عسكريين إيرانيين.

ونقلت الصحيفة العبرية عن الخبير العسكري عاموس هاريئيل، قوله إن: “إسرائيل لا تزال تترقب ضربة إيرانية محتملة، إما في هضبة الجولان أو في أي مكان تختاره طهران، لاستهداف وجهات إسرائيلية حول العالم”.

وأضاف: “ظاهريا، مجموعة الإمكانيات المتاحة للإيرانيين كبيرة وكلما مر الوقت، أصبح صانعوا القرار في طهران أكثر وعيا للتعقيد الذي قد يصاحب هذا الرد، ومع ذلك، يبقى الافتراض العملي لمؤسسة الأمن الإسرائيلية أن هذا الرد ممكن ومحتمل جدا”.

وأشار الخبير إلى أن “الهجوم من الجبهة السورية يبقى الخيار الأكثر احتمالا” على إسرائيل.

وكانت ايران توعدت تل أبيب بالرد على قصف مطار “تيفور” العسكري السوري في ريف حمص، الذي قتل فيه 7 عسكريين إيرانيين، وأكدت أن إسرائيل ستلقى ردا مناسبا على ذلك.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الاثنين إن “إسرائيل ستلقى الردود اللازمة على ذلك عاجلا أم آجلا وستندم على فعلتها هذه، إذ لا يمكنها القيام بإجراء مماثل وتكون بمنأى عن العقاب”، مشيرا إلى أن “زمن الضرب والهرب من قبل إسرائيل قد انتهى، والمقاومة في المنطقة قادرة على الرد على هذه الجرائم في الوقت والمكان المناسبين”.

وكانت طائرتان حربيتان اسرائيليتان من طراز “F-15” قصفتا مطار “تيفور” العسكري السوري، فجر الاثنين 14 أبريل، وقال الجانب الروسي إنهما تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا