المصدر الأول لاخبار اليمن

العيدروس يؤكد أهمية إضطلاع لجان مجلس الشورى بمهامها خلال المرحلة الراهنة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أهمية اضطلاع لجان المجلس بمهامها خلال المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر جهود مؤسسات الدولة لتنفيذ الرؤية الوطنية بمراحلها المختلفة.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم  للاجتماع المشترك للجنتين المالية والاقتصادية بالمجلس لمناقشة أدوار اللجنتين ولجان المجلس وفقاً لمهامها واختصاصاتها.

وتطرق الاجتماع، إلى خطة عمل اللجنتين ولجان المجلس للعام 2021م في تنفيذ مهام المجلس المساندة للرؤية الوطنية على ضوء الخطة العامة للدولة للعام الجاري، في دراسة وتحليل نتائج تنفيذ الرؤية الوطنية على مستوى المحاور والقطاعات وتقديم المشورة والتوصيات اللازمة بشأن تحسين الأداء في تنفيذ أهدافها.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الشورى الجندي أهمية انتهاج المسارات العملية المتطابقة على الجوانب المنصوص عليها في الرؤية الوطنية لبناء الدولة بمختلف محاورها وقطاعاتها.

بدوره استعرض رئيس اللجنة الفنية للتنسيق ومتابعة الرؤية الوطنية بمجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي، مهام المجلس في الرؤية الوطنية وفقاً لدوره المنصوص عليه في الآلية التنفيذية للرؤية ومساهمة لجان المجلس في تنفيذ المهام المناطة بها.

وتطرق إلى الخطوات العملية اللازمة لدراسة وتحليل التقارير المحالة لمجلس الشورى من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية .. مؤكداً أهمية تقارير المتابعة والتنفيذ للفترة من 2019م -2020م، بالإضافة إلى الخطة العامة للدولة 2021م ومصفوفتها التنفيذية.

فيما أكد رئيسا اللجنتين المالية والاقتصادية بالمجلس محمد ناصر الجند وأحمد الحربي، أهمية استخلاص أدوار اللجنتين في تنفيذ المهام المسندة للمجلس في الرؤية الوطنية والالتزام بتسلسل الخطوات الإجرائية، وصولاً إلى الخلاصات المنشودة بالتنسيق مع مختلف اللجان بالمجلس.

وأشاد الإجتماع بالأدوار الوطنية للبنك المركزي اليمني بصنعاء في الرقابة والتحذير من التعامل أو تداول العملة النقدية المزورة فئة الألف ريال التي أقدم التحالف ومرتزقته على طباعتها وضخ كميات كبيرة منها في المناطق الخاضعة لسيطرته.

ونوه الاجتماع بالسياسات الناجحة للبنك المركزي اليمني بصنعاء في إفشال مؤامرات التحالف والمرتزقة في استهداف العملة الوطنية .. داعياً المواطنين والتجار والصرافين إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن البنك بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com