المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح يتجه عسكريا نحو سواحل باب المندب والإمارات تحشد قواتها إلى خور عميرة

لحج// وكالة الصحافة اليمنية //

 

دفع حزب الإصلاح اليوم الخميس بتعزيزات من مختلف التشكيلات العسكرية إلى مناطق رأس العارة القريبة من باب المندب غرب محافظة لحج.

 

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة، أن تعزيزات الإصلاح اتجهت من منطقة طور الباحة باتجاه منطقة السقياء أولى مناطق رأس العارة الساحلية ضمن ترتيبات السيطرة على المنطقة الواقعة عند تقاطع خليج عدن والبحر.

 

وذكرت المصادر أن “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، دفع بقوة عسكرية بينها آليات ومدرعات إماراتية لمواجهة تصعيد الإصلاح في رأس العارة، مبينة أن التعزيزات كانت قادمة من اتجاه مصنع الحديد لحج ـ عدن.

 

وبينت المصادر أن “الانتقالي”، وجه قواته بتأمين مناطق رأس العارة قبل اقتحامها من مسلحي الإصلاح، لاسيما بعد اجراء الأخير عرضا عسكريا أمس الأربعاء في محور طور الباحة احتفاء باستقبال خمسة ألوية عسكرية جديدة.

 

وأفادت مصادر أخرى أن “ألوية العمالقة” الممولة إماراتيا في الساحل الغربي، أرسلت كتائب عسكرية إلى تخوم منطقة خور عميرة بمديريتي المضاربة وراس العارة.

 

ولفتت المصادر إلى أن تحرك “ألوية العمالقة”، جاءت بتوجيهات قائد القوات الإماراتية في الساحل الغربي، سعيد الكعبي، للسيطرة على اللسان البحري القريب من القاعدة العسكرية الإماراتية في جزيرة ميون الواقعة عند مدخل مضيق باب المندب.

 

وكان رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي، قد وجه مطلع الاسبوع الجاري برفع الجاهزية القتالية لقواته في كافة المناطق ومنها في طور الباحة غرب محافظة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com