المصدر الأول لاخبار اليمن

مأرب .. نجاة أمير بارز في تنظيم القاعدة من محاولة اغتيال

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تعرض أمير تنظيم القاعدة فيما تسمى ولاية مأرب، اليوم الخميس، لمحاولة اغتيال جنوب مدينة مأرب.

وأشارت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إلى إن القيادي في تنظيم القاعدة وأحد كبار الداعمين لميليشيا الإصلاح في مدينة مأرب الشيخ “خالد العرادة”، نجا من محاولة اغتيال جراء تعرض موكبة لاطلاق نار بالقرب من نقطة الفلج جنوب مدينة مأرب.

وأكدت المصادر، أن مجاميع مسلحة تتبع الشيخ “علي بن غريب” أحد قيادات حزب الإصلاح المكلف بالتنسيق مع العناصر الإرهابية للقتال في صفوف التحالف بمدينة مأرب.

وأشارت المصادر، إلى نشوب خلافات حادة بين قيادات العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب، بسبب تقاسم الأموال التي تقدمها دول التحالف لتلك العناصر للقتال بصفوفها في جبهات مأرب.

من هو الأمير “خالد العرادة”

خالد علي مبخوت العرادة” شقيق سلطان العرادة محافظ “حكومة هادي” في محافظة مأرب، وأحد قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة مأرب تم تكليفة من طرف الحزب بالتنسيق مع عناصر تنظيم القاعدة.

تقلد “خالد العرادة” مناصب قياديه بتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، حيث أدرجته الخزانة الأمريكية في 21 مارس 2017 ضمن لائحة الإرهابيين الدوليين.

وفي 23 مايو 2017 اقتحمت عناصر من القوات الأمريكية في عملية إنزال جوية منزل “خالد العرادة” في قرية “الخثلة” للقبض عليه، إلا أنه تمكن من مغادرة المنزل.

كما كشف تقرير جهاز الأمن والاستخبارات اليمني في صنعاء، والذي نشر في 3 مارس المنصرم، استخدام منزل “خالد العرادة بمنطقة “كرا” كمخزن للأسلحة التابعة لعناصر تنظيم القاعدة “ولاية مأرب”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com