المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة حقوق الانسان تعلن أول جائزة رسمية في مجال التنمية المستدامة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن القائم بإعمال وزير حقوق الانسان علي الديلمي عن أول جائزة رسمية في اليمن للحق في التنمية وأهداف التنمية المستدامة والتي سيتم الترتيب لها مع الشركاء في الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال ملتقى للجنة الفنية للحق في التنمية الذي عقدته وزارة حقوق الانسان اليوم لاستعراض أعمال اللجنة منذ إنشائها في ١٧ مايو ٢٠٢١م كترجمة لموجهات القيادتين الثورية والسياسية للعمل بمسار الإقتصاد رسمياً وشعبياً.

أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، أن اليمن كان سباقاً في التعاطي مع أهداف التنمية المستدامة من خلال مراجع الرؤية الوطنية والمصفوفة المرحلية ٢٠١٩ – ٢٠٢٠م.

وأشار إلى أن المحاضرات الرمضانية لقائد الثورة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي مثلت اساسا متينا للتنمية المستدامة بما تضمنته من مداخل للحق في التنمية على المستوى الوطني.

ولفت إلى أن الوزارة ستبعث بهذه الرؤية للأمم المتحدة بالتزامن مع الإجتماعات الوزارية التمهيدية للمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بأهداف التنمية المستدامة التي تستمر حتى ١٥ يوليو الجاري تمهيدا لاجتماعات رؤساء الدول والحكومات في سبتمبر القادم برعاية الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ولفت الديلمي إلى إغفال الأمم المتحدة إجراءات صك الحق في التنمية لاسيما في ظل ظروف اليمن الذي يعاني من ويلات العدوان والحصار.. داعياً إلى الاهتمام بالتنمية كونها مرتبطة بحياة الناس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com