المصدر الأول لاخبار اليمن

أجواء غائمة  .. والأرصاد يتوقع هطول أمطار يصحبها الرعد وحبات البرد على هذه المناطق!

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية  ، عن اتساع غطاء السحب وزيادة فرص الأمطار على مناطق المرتفعات الجبلية وأجزاء من المناطق الساحلية والهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة .

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، أجواء غائمة جزئياً الى غائمة، والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحيانا على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية خصوصاً على مرتفعات (اب، تعز، الضالع، ذمار، ريمة، غرب صنعاء والمحويت).

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً حارة ورطبة على المناطق الساحلية والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة على أجزاء من الساحل الغربي وسهل تهامة، الرياح شمالية غربية على الساحل الغربي و جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة الى نشطة تصل سرعتها الى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأفاد باستمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية ، والرياح شمالية شرقية معتدلة  تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

  ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها  إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار, منبهاً الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء شديدة الحرارة .

 ولفت المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي كما يلي : صرفيت- المهرة   22.6 ملم,  حجة 11.1 , المحويت  6 ,  السدة -إب   05.8, سيئون   0.5  .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com