المصدر الأول لاخبار اليمن

سيناتور امريكي: الأجيال اليمنية لن تنسي المجازر التي يرتكبها التحالف

وكالة الصحافة اليمنية//ترجمة /عماد المرشحي

قال السيناتور الجمهوري لولاية كنتاكي راند بول أن المواطنين اليمنيين لن ينسوا أن السعوديين قاموا بقصف حفلة الزفاف في منطقة بني قيس في محافظة حجة , وان الأجيال القادمة سوف تتذكر هذه المجزرة التي قام السعوديين  بقصف أقاربهم مستخدمين قنابل أمريكية الصنع لقصف المدنيين الأبرياء وقتلهم.

ويعرف السيناتور بول  بمعارضته وانتقاده الشديد للإدارة الامريكية والتحالف في اليمن.

جاء ذلك في حوار أجرته معه “الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية ” الجمعة تحدث فيه عن تدخلات الولايات المتحدة في الشئون الداخلية للبلدان ومنها اليمن.

وقال” اعتقد أن الأمريكيين ” الذين يقلقون بشان الإرهاب “ بحاجة إلى إن يستوعبوا أن قصف وقتل الأبرياء المدنيين في اليمن لن ينساه الأجيال القادمة إلى بعد مائة سنة من ألان.

وعبر عن انزعاجه للمساعدات الأمريكية التي تقدم للمملكة العربية السعودية قائلا:” أود أن أقول إنه ينبغي على الناس أن يتذكروا أن المملكة العربية السعودية مولت مدارس دينية راديكالية ، تحرض على الكراهية  ضد الولايات المتحدة الأمريكية في جميع أنحاء العالم ، وأن السعودية قدمت أيضاً الأسلحة إلى  تنظيم داعش الإرهابي في سوريا لمقاتلة النظام السوري .

وأضاف لا اعتقد أنهم أصدقاء, أنهم بالفعل أعداء, وان الذي يقومون به في اليمن غير معقول ومقبول.

وقال أن اليمن بحاجة إلى استيراد أكثر من 80% من المواد الغذائية والأدوية, وان التحالف بقيادة السعودية يمنعون ذلك.

وأشار إلى أن 22 مليون شخص في اليمن على حافة المجاعة وإنهم بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية, ويعاني اليمن من أسوءا تفشي لوباء الكوليرا الذي أصاب أكثر من مليون شخص.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com