المصدر الأول لاخبار اليمن

شبكة إعلام دولية تنفي مزاعم التحالف بشأن احتجاز سفن نفطية في السواحل اليمنية

ترجمة:عماد المرشحي : وكالة الصحافة اليمنية قامت شبكة الراديو الدولية ” PRI “ بالتحقيق في المزاعم السعودية التي تقول إن حركة أنصار الله تحتجز 19 سفينة نفطية قبالة السواحل اليمنية ووجدت أن الأمر كله مجرد أوهام وأكاذيب. ونقلت مجلة “ذا أمريكان كونزرفتف” تقريرا للصحفي ستيفن سنايدر الذي قال أن السفارة السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن […]

ترجمة:عماد المرشحي : وكالة الصحافة اليمنية
قامت شبكة الراديو الدولية ” PRI “ بالتحقيق في المزاعم السعودية التي تقول إن حركة أنصار الله تحتجز 19 سفينة نفطية قبالة السواحل اليمنية ووجدت أن الأمر كله مجرد أوهام وأكاذيب.
ونقلت مجلة “ذا أمريكان كونزرفتف” تقريرا للصحفي ستيفن سنايدر الذي قال أن السفارة السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن زعمت أن حركة أنصار الله تحتجز عدد من السفن النفطية قبالة السواحل اليمنية , وبعد البحث والتحقيقات التي أجرتها شبكة الراديو الدولية وجدت أنة لا يوجد أي سفيه محتجزة.
جاء ذالك في مقال للكاتب الأمريكي دانيال لاريسن بعنوان ” الأكاذيب السعودية والحرب على اليمن “.
وقال الكاتب أنة لا غرابة أن تقوم الحكومة السعودية باختلاق القصص والأكاذيب مثل هذه عن اليمن, لأن أعداء اليمن ” التحالف العربي وحلفائهم ” يسعون لتشويه صورة المقاتلين اليمنيين على أنهم يشكلون تهديدا لخط الملاحة الدولي.
وأضاف الكاتب أن الطرف الوحيد في الصراع الذي يتدخل في النقل البحري في اليمن وحولها هو التحالف بقيادة المملكة العربية السعودي مع حصارهم.
وأكد لاريسن أنه لا يوجد ما يدعم تحذيراتهم بشأن التهديدات التي يتعرض لها خط الشحن الدولي من اليمن ، فإن السعوديين يميلون إلى جعل الأمور مجرد أوهام وفبركة .
وقال الكاتب أن الحصار الذي يفرضه التحالف هو المسئول عن تأخير وصول السلع الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى المواني اليمنية التي تخدم الغالبية العظمى من السكان في اليمن ويتم تحويلها إلى موانئ أخري ، وهم يفعلون ذلك منذ بدء تدخلهم العسكري في عام 2015.
وأكد أن الحصار هو السبب الرئيسي لتجويع الملايين من اليمنيين، وتشير التقارير الأممية إلى إن أكثر من 8 ملايين شخص على حافة المجاعة.
وقد قام التحالف بقصف الرافعات في ميناء الحديدة الرئيسي, وفرض حصار على الحركة التجارية للميناء في الخريف الماضي.
وطالب الكاتب التحالف بقيادة السعودية أن يرفعوا الحصار بشكل كامل بدلا من اختلاق قصص زائفة لصرف الانتباه عن سياسة العقاب الجماعي القاسية التي تنتهجها.

قد يعجبك ايضا