المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال ومستوطنيه تهديد حقيقي لجهود السلام

رام الله/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن جرائم الاحتلال ومستوطنيه تهديد حقيقي لجهود إحياء عملية السلام، وتعرقل أية جهود دولية مبذولة لخلق مناخات مواتية لإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني وفقا لمرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها مبدأي الأرض مقابل السلام، وحل الدولتين.

وفي بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الثلاثاء، أدانت الوزارة موجات الاستيطان والاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل، والاعتداء عليها، واستهداف ممتلكات المواطنين الفلسطينيين.. عبر سلسلة طويلة من التقييدات والإجراءات الاستعمارية التوسعية التي باتت تسيطر بشكل يومي على مشهد الحياة الفلسطينية.

وقالت: إن المشهد المتواصل على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والدول كافة “دليل واضح وموثق على معاداة دولة الاحتلال وأركانها المختلفة للسلام ولأية فرصة لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة”.

وأكدت أن ذلك يعكس في ذات الوقت سياسة استعمارية احتلالية عابرة للحكومات الاسرائيلية المتعاقبة”، وهو ما أدى في الحقيقة الى تخريب جميع فرص السلام السابقة، ويهدد بإسقاط أية فرصة محتملة لتحقيق السلام.

وحمّلت الخارجية الفلسطينية في بيانها دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وأرض وطنه، وأكدت رفضها المطلق لهذا العدوان الغاشم، ولهذا المشهد الدموي الإرهابي المفروض على الفلسطينيين منذ عشرات السنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com