المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط اليمنية :ضعف تصاريح لجنة التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة شاهد على عبثيتها وإنحيازها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت شركة النفط اليمنية ان ضعف تصاريح لجنة التحقق والتفتيش ” UNVIM” ” الممنوحة لسفن الوقود شاهد على عبثية وإنحياز الامم المتحدة لطرف التحالف على حساب معانأة الشعب اليمني  .

جاء ذلك خلال وقفة إحتجاجية نُفذها موظفو الشركة وجمع غفير من المواطنين  اليوم عقب صلاة الجمعة الـ 92 أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء التي حملت عنوان ” ضعف تصاريح لجنة التحقق والتفتيش الأممية.. شاهد على مستوى الانحياز والعبثية ” .

 

 

 

وقال البيان الصادر عن الوقفة  ان الامم المتحد ساهمت في صنع الازمة النفطية في اليمن بسبب طواعيتها لرغبات التحالف وعلى راسه امريكا .. مشيراً الى ان الامم المتحدة مضت موغلة في تواطؤها مع التحالف وصامتة عن الانتهاكات وتضلل العالم من خلال إحاطات مبعوثيها المقدمة الى مجلس الامن والتي تظهر مدى إرتهانها لدول التحالف ولا تتطرق الى سبب الكارثة وتعرج الى إدانة القرصنة وتدعو المجتمع الدولي والدول الفاعلة للضغط على دول التحالف بعدم التعرض لسفن الوقود وحماية حقوق الانسان اليمني وصيانة القانون الدولي .

وأضاف البيان ان الوفاض اليمني قد امتلاء بقدر من اليأس والاحباط وخيبة الامل في جدوى هذا الكيان الاممي الذي فقد احترامه واحترام الاخرين له وفقد احترام لجانه ووثائقه ، وأوراقه الرسمية وتصاريحه التي انعدمت فائدتها تماماً .

وطالب البيان  كل الاحرار في العالم والمنظمات الدولية والاقليمية بإتخاذ خطوات ملموسة في مسار الضغط على التحالف وحليفه الخفي منظمة الامم المتحدة لرفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي والحصار البري والجوي ورفع إيادي القراصنة عن سفن الوقود ، وردع القرصنة التي عاودت الظهور بسبب ضعف فاعلية القانون الدولي .

كما جدد البيان المطالبة بتحييد شركة النفط اليمنية التي تسعى جاهدة دون أن تدخر وسعاً لسد رمق منظومة المؤسسات الخدمية وتتبوا أهم خدمة تسدى للمواطنين اليمنيين  .

يشار الى ان قوى التحالف تحتجز خمس سفن نفطية منها سفينة محملة بمادة المازوت ، وسفينة محملة بالغاز المنزلي رغم حصولها تصاريح الدخول من قبل لجنة التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة الـ  ” UNVIM” .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com