المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة شؤون الاسرى تدين جريمة تصفية “القاعدة وداعش ” للأسيرين المالكي وطواف في البيضاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى جريمة إقدام مرتزقة التحالف من عناصر القاعدة وداعش بإعدام الاسيرين صقر غانم راشد حسين المالكي ومحمد احمد مرشد طواف أثناء المعارك الاخيرة  في محافظة البيضاء وقطع راسيهما ورمي جثتيهما اللتان عثر عليهما من قبل الجيش واللجان بعد تطهير المنطقة .

وحمل بيان صادر عن اللجنة دول التحالف كامل المسؤولية الاخلاقية والقانونية إزاء هذه الجريمة التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم والاعراف الدينية والانسانية .

وقال البيان ان علاقة التحالف مع عناصر القاعدة وداعش باتت اظهر من الشمس في رابعة النهار سلوكاً وممارسة على كافة المستويات العسكرية والانسانية والاعلامية .

كما اكد البيان على ان هذه الجريمة البشعة تضع مصداقية المجتمع الدولي الذي يدعي محاربته لهذه العناصر على المحك من خلال ما سيصدر منهم من مواقف إزاء مرتكبيها وداعميهم .

ودعا البيان الامم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن وكل المنظمات المحلية الى إدانة هذه الجريمة الشنيعة وملاحقة مرتكبيها حتى ينالوا جزائهم الرادع .

كما دعا البيان كل أحرار الشعب اليمني الى إدانة هذا السلوك الاجرامي  الذي لم يسبق له مثيل حتى في اشد الصراعات قساوة والتنديد بمرتكبيها من دول التحالف وأدواتهم الاجرامية من عناصر “القاعدة وداعش ” .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com