المصدر الأول لاخبار اليمن

صورة أخيرة للمقدشي تثير الجدل مجدداً عن سر اختفاءه المفاجئ منذ 4 أشهر

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أثار اختفاء الفريق الركن “محمد المقدشي” وزير دفاع “حكومة هادي” المفاجئ منذ 4 شهور تساؤلات عديدة لدى ناشطين وإعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

وقال الناشطين، إن المقدشي الذي كان يدلي بكافة التصريحات والمقابلات التلفزيونيه بشكل أسبوعي في قنوات سهيل ويمن شباب والحدث والعربية أختفى عن الأضواء في تلك القنوات منذ أن تم نشر خبر مصيره المجهول بعد التعرض لقذيفة في 26 أبريل المنصرم.

وأكد الناشطون، أن تولي “بن عزيز” مهام إصدار توجيهات عسكرية مصيرية منذ تاريخ اختفاء “المقدشي” بتحريك الألوية العسكرية التابعة لقوات التحالف في مأرب وشبوة والضالع والبيضاء والساحل الغربي، وفتح جبهات جديدة تزيد من تعميق الشكوك حول الغياب المثير لوزير دفاع “حكومة هادي” منذ 26 أبريل الفائت. دون أن يتم تسجيل أي حضورللمقدشي، رغم أشتعال المعارك بشكل لافت في محافظتي مأرب والبيضاء.

ولاحظ العديد من المراقبين، أن جميع المسئولين في “حكومة هادي” وسفراء دول التحالف والدول المؤيدة لها كان لهم تصريحات حول معارك البيضاء، بإستثناء وزير الدفاع “المقدشي”.

وكانت مصادر مطلعة في محافظة مأرب، قد تحدثت في 26 أبريل المنصرم، عن مصير مجهول لـ”المقدشي” بعد تعرضه للقصف بصاروخ حراري خلال زيارته إلى احدى الثكنات القريبة من جبهة المشجح.

مع العلم أن وزير الدفاع “المقدشي” لم يظهر بشكل علني منذ ذلك الحين. وهو ما يؤكد أن قوات التحالف تتكتم بشكل كبير حول حقيقة مصير المقدشي. من باب الحفاظ على معنويات قواتها.

بينما رجحت مصادر مطلعة في محافظة مأرب، أن وزير الدفاع المقدشي، قد لقي مصرعه في أبريل المنصرم، أثناء التقاطه صورة سلفي مع بعض مسلحي التحالف ما بين “تبة المصارية” و”الطلعة الحمراء” وجبل “المشجح” غرب مدينة مأرب.

 “وكالة الصحافة اليمنية”، حصلت من مصادر قبلية بارزة في محافظة مأرب، على صورة قالت المصادر أنها أخر صورة للوزير المختفي منذ تاريخ 26 أبريل الماضي.

واضافت المصادر أن الصورة التقطت للمقدشي عصر يوم اختفاءه المثير للجدل، أثناء زيارته لأحد مواقع قوات التحالف ما بين وادي جبل المشجح وتبة المصارية غرب مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا