المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يحث الجهات المعنية على توفير مزيد من المزايا للمستوردين عبر ميناء الحديدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حث عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي كافة الجهات على تشجيع القطاع الخاص والتجاري وتوفير المزيد من المزايا للمستوردين من كافة محافظات الجمهورية اليمنية عبر ميناء الحديدة وتسهيل الإجراءات أمام حركة التجارة وإعادة تفعيل نشاطه لتجاري والملاحي الدولي.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم للإجتماع الذي ناقش الترتيبات لاستقبال السفن والحاويات بميناء الحديدة بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير النقل عامر المراني ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي .

 

وفي الاجتماع أشار  الحوثي إلى ضرورة تفعيل جوانب التنسيق بين وزارتي الصناعة والنقل والقطاع الخاص والغرفة التجارية والصناعية والقطاع الملاحي في عملية الاستيراد من ميناء الحديدة لمختلف البضائع والسلع الأساسية والاستهلاكية.

ولفت إلى أن هذا الاجتماعات واللقاءات تأتي لمناقشة أي إشكاليات تواجه القطاع الخاص ووضع الحلول لها انطلاقا من حرص القيادة والدولة على التخفيف من معاناة الناس وإدراكها لدور القطاع الخاص الوطني في عملية التنمية باعتباره شريكاً أساسياً للنهوض بالوطن .. مؤكدا أن المجلس السياسي الأعلى لن يألوا جهداً في دعم هذا القطاع وتذليل الصعوبات التي تواجهه بما يمكنه من القيام بدوره التنموي بالشكل المطلوب .

 وشدد على أهمية تضافر الجهود الحكومية والقطاع الخاص لمنع القلة القليلة من التجار الذين يحاولون استغلال الأوضاع الراهنة للتلاعب بأسعار بعض المواد.

وجدد الحوثي  إشادته بموقف الغرف التجارية الصناعية في كافة المحافظات الرافض لقرارات حكومة المرتزقة برفع سعر التعريفة الجمركية وطباعة العملات غير القانوني .

قد يعجبك ايضا