المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تستكمل سيطرتها على العمق الساحلي لمضيق باب المندب

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

استكملت الإمارات سيطرتها رسميا على العمق الساحلي لمضيق باب المندب في المناطق الواقعة غرب محافظة لحج.

 

وأكدت مصادر قبلية بالمحافظة، أن مليشيا “الحزام الأمني” الممولة إماراتيا، نشرت آلياتها العسكرية في اللسان البحري الواقع في منطقة خور عميرة بمديرية المضاربة المطلعة على مضيق باب المندب، مبينة أنها استكملت الاستحواذ على المناطق الساحلية المطلة على باب المندب، بعد فرض سيطرتها على جزيرة ميون الاستراتيجية.

 

وأوضحت المصادر أن مليشيا “الحزام الأمني” التابعة لـ”الانتقالي”، فرضت سيطرتها على الطريق الساحلي ونشرت عدد من النقاط العسكرية، ووضعت حدا لأطماع الإصلاح في طور الباحة والمضاربة ورأس العارة.

 

ولفتت المصادر إلى أن سيطرة مليشيا الإمارات على سواحل المضاربة جاءت بدعم من قبل ما يسمى “رئيس المجلس القبلي لأبناء المضاربة”.

 

يأتي ذلك بعد اندلاع اشتباكات بين عناصر من “ألوية العمالقة” و قبيلة الأغبرة منصف أغسطس الجاري، خلفت أكثر من 9 قتلى وجرحى، ووقوع 20 مجندا في “العمالقة” بقبضة المسلحين القبليين، بسبب جرائم الاغتيالات والاختطافات التي يتعرض لها أبناء القبيلة من قبل قيادات يافع العسكرية في الساحل الغربي.

 

ونقلت السعودية  نهاية العام الماضي، “ألوية العمالقة” التابعة لها من غرب محافظة لحج إلى محافظة أبين، ونشرمسلحيها على خطوط التماس بين “الانتقالي” والإصلاح، نهاية العام 2020، تحت ما يسمى تنفيذ الشق العسكري لـ”اتفاق الرياض”.

 

 

قد يعجبك ايضا