المصدر الأول لاخبار اليمن

البنتاغون: أكثر من 122 ألفا بينهم 5 آلاف أمريكي تم إجلاؤهم من أفغانستان

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الاثنين أن أكثر من 122 ألفا بينهم 5400 أمريكي تم إجلاؤهم من أفغانستان، وقالت “إننا نعمل على مساعدة أكبر عدد ممكن من الناس لمغادرة أفغانستان”.

 

ونقل موقع (يو إس إيه تودي) الأمريكي عن المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، قوله “إننا نأخذ التقارير التي تحدثت عن ضحايا مدنيين في الغارة الأمريكية على كابول أمس على محمل الجد، ونحقق في وقوع ضحايا مدنيين جراء غاراتنا”.

 

وشدد على أنه “لا أحد يريد سقوط أبرياء إذا كان لنا دورا في مقتل أي مدني جراء عملياتنا فسنعلن عن ذلك”.

 

وأضاف: “لم يكن هناك أي أضرار جراء الصواريخ الثلاثة التي سقطت في كابول، والصاروخ الرابع الذي سقط في المطار لم يؤثر على مهمة الإجلاء من أفغانستان”.. معلنا “إننا سنواصل الرد على التهديدات في أفغانستان بشكل سريع وقوي”.

 

وتابع قائلاً: “العمليات في أفغانستان ستنتهي قريبا لكن جهودنا مستمرة لدعم الإغاثة الإنسانية، وعلى الرغم من أن المهمة خطيرة، لدينا القدرة لمواصلة عملياتنا مع استمرار سحب قواتنا”.. مضيفاً: “إننا لا نتوقع دورا عسكريا الآن في أفغانستان”.

 

وأعلن كيربي أنه “لدى القوات الموجودة في أفغانستان تعليمات بالرد على أي تهديد”.. معتبرا أنه “لم يكن أحد يتصور السرعة القياسية التي سقطت بها الحكومة الأفغانية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com