المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش التطورات على الساحة الوطنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، المواضيع المتصلة بعمل المجلس ولجانه في إطار مهامه الدستورية، والتطورات على الساحة الوطنية.

وفي الاجتماع أكد العيدروس أهمية توسيع نشاط أعضاء المجلس في المجال الاجتماعي بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وأدان الممارسات والإجراءات التعسفية لقوات الاحتلال بحق أبناء المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة .. معتبراً ذلك تعدياً سافراُ على المستويين القانوني والإنساني، وتجاوزاً لحقوق الإنسان.

وحمّل رئيس مجلس الشورى صندوق النقد الدولي المسؤولية الكاملة إزاء تواطئه لما يسمى بحكومة الشرعية المزعومة بتخصيص وحدات حقوق سحب بمبلغ 665 مليون دولار كقرض لليمن ومنح صلاحية التصرف فيه لفرع البنك المركزي بعدن الخاضع لسيطرة دول العدوان، ما سيؤدي إلى ضرب الاقتصاد الوطني في مقتل، والتدهور الكامل للاقتصاد، الذي يعد جزءاً من مخطط دول العدوان والاحتلال.

كما أكد أن تحدّيات المرحلة الراهنة للقطاع الصحي في اليمن تتحمّل مسؤوليته دول التحالف والاحتلال.

وتطرقت هيئة رئاسة مجلس الشورى إلى جدول أعمال اجتماعاتها السابقة، وأقرّته.

واستمعت اللجنة إلى تقرير الأمانة العامة للمجلس حول أهم أنشطتها، خلال النصف الأول من العام الجاري، والفعاليات، وورش العمل، والزيارات الميدانية التي نفذتها خلال الفترة الماضية.

ولفت التقرير إلى تحدّيات وتداعيات العدوان والحصار، ونتائجها الكارثية على الشعب اليمني.

واستعرضت الهيئة تقرير لجنة الصحة والسكان حول التحدّيات التي تواجه القطاع الصحي، والسبل الكفيلة بمعالجتها، وتقريراً حول اللقاء التشاوري الأول مع وكيلات القطاعات المعنية بالمرأة، ومديرات الإدارات العامة للمرأة.

وأشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى، بتحرّكات قبائل المهرة وسقطرى وشبوة، ورفضها للعدوان والاحتلال الأمريكي – السعودي – البريطاني – الصهيوني – الإماراتي.. مطالبة أبناء المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة بمزيد من التحرّك لرفض الاحتلال، وصولاً إلى انتفاضة شعبية ضد الوجود الاستعماري الجديد.

وثمّنت أدوار أعضاء مجلس الشورى، الذين ساهموا بفعالية في التحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي – السعودي، في كافة جبهات المواجهة.

وكلّفت الهيئة دائرة المرأة في المجلس بالتحضير لعقد اجتماع موسّع لمناقشة دور المرأة، ومشاركتها في حقول العمل والإنتاج في كل دوائر المرأة اليمنية بالوزارات والمؤسسات، الأسبوع المقبل .. مشيدة بجهود الأمانة العامة للمجلس في تنفيذ خططها وبرامجها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com