المصدر الأول لاخبار اليمن

وسط معارك شرسة .. قوات صنعاء تستكمل تطويق مدينة مأرب

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

أسفرت معارك الساعات الماضية شمال وغرب مدينة مأرب، عن تحقيق قوات صنعاء تقدمات مهمة في معركة استكمال تأمين الطوق، بالسيطرة على مرتفعات جبلية استراتيجية.

 وأشارت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إلى سيطرة قوات صنعاء على تبة “حمة الذئاب” الاستراتيجية في منطقة “الدشوش” غرب المدينة وسط انباء عن استكمال هذه القوات السيطرة على مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

وقالت المصادر، إن قوات صنعاء حررت العديد من المرتفعات الجبلية الاستراتيجية في جبهات تخوم المدينة الشمالية والغربية، بعد معارك شرسة خاضتها خلال الساعات الماضية ضد قوات التحالف وأدواتها من الميليشيات المسلحة ومجاميع تنظيم “القاعدة”.

وأوضحت المصادر، أن قوات صنعاء حررت مناطق “حمة الذياب” ومرتفعات «الدحلة» وتبة «الوايت المحروق» غرب تبة “حمة المصارية” الاستراتيجية والتي تعتبر المدخل الغربي لمدينة مأرب، وذلك بعد يوم واحد من تأمين كامل محيط تبة “ذات الراء”.

وأضافت المصادر، أن قوات صنعاء تمكنت من التصدي لزحف قوات التحالف والقاعدة على مناطق «أم الخنافير» و”التومة السفلى” و«الوايت المحرق» ونقلوا المعارك إلى الأطراف الغربية لمعسكر صحن الجن في المدخل الشمالي الغربي للمدينة.

وأكدت المصادر، أن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء نيران قوات صنعاء، حيث سقط العشرات من قادة التحالف ما بين قتيل وجريح، أبرزهم مصرع العقيد صالح الخضمي “أبو هيلان” أحد كبار ضباط اللؤاء “101مشاة”، والنقيب “عبدالمجيد القديمي” رئيس عمليات الكتيبة الثالثة مهمام خاصة، و”عبد الله محمد بن عامر قصيلة”، و”عبدالسلام ظافر النعيمي”، و”فيصل الشريف” حفيد الشيخ “مبخوت بن عبود الشريف” رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح في محافظة مأرب، ونجل الشيخ “محمد بن يحيى سمران”، إلى جانب العديد من مجندي التحالف في جبهات شمال وغرب المدينة.

ويسعى التحالف جاهدا بمحاولات فاشلة إلى وقف تقدم قوات صنعاء نحو المدينة عبر تكثيفه الغارات الجوية على أطراف مداخل مدينة مأرب، حيث تتمركز قوات صنعاء في 3 مداخل رئيسية للمدينة شمالية وغربية وشمالية غربية، حيث شن طيران التحالف، اليوم 25 غارة، كما شن طيران التحالف بالأمس 28 غارة على مديرية صرواح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com