المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ الحديدة يؤكد أهمية توسيع مشاريع بعثة لجنة الصليب الاحمر في المحافظة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية توسيع مشاريع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمرلتشمل المرافق الصحية بالمحافظة وزيادة المساعدات الإنسانية الغذائية والنقدية للنازحين والمتضررين والفقراء.

 

جاء ذلك خلال مناقشته اليوم مع نائب رئيس البعثة لدى اليمن جريج مولر، أنشطة البعثة في الجوانب الصحية والإنسانية والإغاثية بالمحافظة.

 

واستعرض اللقاء تدخلات البعثة في المشاريع الصحية والإنسانية والإغاثية التي تنفذها ومنها العمل على إصلاح أنبوب مياه الشرب من منطقة القطيع إلى مدينة الحديدة بعد توقفه منذ ثلاثة أعوام جراء استهدافه من قبل قوى التحالف .

 

وفي اللقاء طالب المحافظ قحيم  البعثة بتوسيع أنشطتها من خلال دعم المزيد من المستشفيات بمركز المحافظة والمستشفيات الريفية التي تفتقر لأبسط التجهيزات بسبب منع دول التحالف إدخالها.

فيما أشار نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن إلى أن الهدف من الزيارة لمحافظة الحديدة، هو تقييم الدعم والأنشطة التي تنفذها البعثة ومدى استفادة المجتمع منها مع إمكانية توسعتها أو تنفيذ مشاريع جديدة وفق الاحتياج، خاصة المشاريع المستدامة، ومنها مشاريع الطاقة البديلة والمياه.

وأوضح أن البعثة على تواصل مع الطرف الآخر من أجل التوصل إلى حل لمعالجة مشكلة تضرر خط المياه الذي يزود مدينة الحديدة وإصلاحه في القريب العاجل.

وثمن جريج مولر، تعاون ودعم  السلطة المحلية بالمحافظة وتسهيل مهام البعثة في تنفيذ الأنشطة والمشاريع المختلفة.

قد يعجبك ايضا