المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تطهر رحبة بالكامل وتسيطر على أهم مثلث استراتيجي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

استكملت قوات حكومة صنعاء، اليوم الأربعاء، تطهير مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب بالكامل.

وقالت مصادر قبلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات حكومة صنعاء، شنت فجر اليوم هجوم عسكري مكثف باتجاه منطقة “الكولة” التي فرضت فيها حصار خانق على مجندي محور بيحان التابع لقوات التحالف منذ 17 أغسطس الماضي.

وبعد معارك شرسة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على مبنى مديرية الأمن في منطقة الكولة وتطهير ما تبقى من أطراف وادي وجبال “المشيريف”، ومنطقة “الصعاترة”.

المصادر أوضحت، أن الإنجاز العسكري الذي حققته قوات صنعاء بتطهير كامل مديرية رحبة جعلها تتحكم في قطع طرق إمداد قوات التحالف بين محافظتي مأرب والبيضاء، والسيطرة على أهم مثلث طرق استراتيجي يتحكم بالطريق الرئيسي نحو مركز عاصمة مدينة مأرب، وجنوباً إلى محافظة البيضاء، وغرباً تجاه مركز مديرية رحبة، وشمالاً نحو وادي «بقثة»، وأيضاً سيمكنها التحكم بأربع مديريات، في محافظة مأرب وهي حريب، والجوبة، وجبل مراد ورحبة، بالأضافة إلى فرض التحكم بمديريتي ولد ربيع والقريشية في محافظة البيضاء.

وبدوره يسعى التحالف جاهدا بمحاولات فاشلة إلى وقف تقدم قوات صنعاء نحو المدينة عبر تكثيفه الغارات الجوية باتجاه مواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء في رحبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com