المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمنيون يحيون ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام بمسيرات جماهيرية حاشدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أحياء اليمنيون اليوم ذكرى إستشهاد الامام زيد عليه السلام بمسيرات جماهيرية حاشدة وفعاليات في العاصمة صنعاء والمحافظات .

 

حيث شهدت العاصمة صنعاء، عصر اليوم، مسيرة جماهيرية كبرى في ساحة شارع المطار، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

 

ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات المعبِّرة عن أهمية إحياء هذه الذكرى، لتأكيد المُضي على نهج الإمام زيد -عليه السلام- وشجاعته، وتضحياته، في مواجهة العدوان الأمريكي- السعودي.

كما رفعوا اللافتات المنددة بجرائم أمريكا بحق الأمّة ونهب ثرواتها، والمؤكدة على الاستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وردد المشاركون الهتافات المعبّرة عن عظمة ثورة الإمام زيد، وأهمية استلهام الدروس والعِبر منها، لتعزيز الصمود والثبات، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

كما شهدت مدينة صعدة صباح اليوم مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، شعارات الحرية المناهضة للسياسة الأمريكية المستبدة في المنطقة، ولافتات تدعو لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وردد المشاركون، الهتافات المؤكدة السير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان.

كما أقيمت اليوم بمحافظة إب ، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

في الفعالية القيت العديد من الكلمات التي أشارت إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة للأمة، ومنهج حياة مستمدا ثقافته من القرآن الكريم .

وأحيت محافظة حجة ومديرياتها اليوم بفعاليات خطابية ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية الخطابية بمدينة حجة  القيت العديد من الكلمات التي أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام  لاستلهام العبر والسير على نهجه في مواجهة الظالمين.

 

قد يعجبك ايضا