المصدر الأول لاخبار اليمن

تفقد عدد من المساجد التاريخية في الجراحي وجبل رأس بالحديدة

الحديدة/وكالة الصحافة اليمنية//

تفقد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبد الله علاو، ووكيل الهيئة لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي، ومدير مكتب الهيئة بمحافظة الحديدة فيصل أحمد الهطفي، اليوم، عدداً من المساجد الأثرية القديمة بمديريات المربع الجنوبي.

حيث زار علاو والصوملي والهطفي جامع معاذ بن جبل التاريخي في مديرية الجراحي، واستمعوا من القائمين عليه إلى احتياجات ومتطلبات صيانته.

كما تفقد علاو والصوملي والهطفي، ومعهم مدير الاستثمار في الهيئة عمار السواري ومدير إدارة الفرص الاستثمارية في الهيئة علي هادي، عدداً من المواقع الاستثمارية في مديريتي الجراحي وجبل رأس.

وأوضح نائب رئيس الهيئة علاو، ووكيل الهيئة الصوملي، أن الزيارة تأتي في إطار خطط وتوجهات الهيئة لتفعيل الجانب الاستثماري لأراضي وممتلكات الأوقاف، وجهود تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في الموارد الطبيعية والتجارة والزراعة وغيرها.

وأشاروا، إلى أهمية استصلاح عدد من المواقع الاستثمارية لزيادة فرص استثمارها، وتفعيل جوانب زيادة فرص الاستثمار، والعمل الوقفي، وتنمية الموارد، واستغلال الأراضي الزراعية الوقفية واستثمارها وفقاً للوائح والأنظمة.

وأكدوا، خلال الزيارة لمديريتي الجراحي وجبل رأس، ضرورة تكثيف الجهود وتطوير الأداء في العمل الوقفي، وتحسين إيراداته وبحث الفرص الاستثمارية على مستوى المديريات.

وأشاد علاو والصوملي والسواري بجهود قيادة وموظفي مكتب الهيئة في محافظة الحديدة، وفروعه في المديريات، في حماية ممتلكات الوقف والحفاظ عليها.

بدوره، ثمن مدير مكتب الهيئة في المحافظة زيارة قيادة الهيئة العامة للأوقاف لمكتب الهيئة في الحديدة، وفروعه في المديريات، واهتمامهم بممتلكات الأوقاف، والحفاظ عليها والبحث عن فرص جديدة لاستثمارها، لتحقيق شرط ما أوقفت له.

وجدد استعداد المكتب مواصلة تصحيح أوضاع أراضي الأوقاف، والعمل على استعادة المنهوب منها، وتسجيلها، واستغلالها بما يحقق رضا الله ومقاصد الواقفين.

رافقهم، خلال النزول، مدراء فروع مكتب الهيئة في مديريتي الجراحي محمد غالب السمن، وجبل رأس صالح حسين الشريف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com