المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يؤكد أهمية التخطيط التشاركي في إعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أهمية التخطيط التشاركي في إعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية .

كما أكد الجنيد خلال اجتماع عقد اليوم لفريق محوري الاقتصاد والبيئة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ضرورة ربط الأهداف المؤسسية ومدى مساهمتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للرؤية .

ولفت إلى أهمية الدور التنموي لوزارة الاتصالات باعتبارها جهة خدمية للمجتمع قبل أن تكون ربحية .. منوها بالإنجازات والخطوات التي حققتها الوزارة في مختلف المجالات.

وأكد الجنيد حرص المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية على إشراك وزارة الاتصالات ومؤسساتها في التخطيط التشاركي في اطار محوري الاقتصاد والبيئة .

وأشار إلى أن المكتب التنفيذي خاض التجربة واستفاد كثيرا من خبرات الوزارات التي لديها إمكانات في العمل التخطيطي .. لافتا إلى أنه تم إعداد دليل التخطيط الاستراتيجي القومي في حين يتم العمل حاليا في إطار الفرق المحورية المكونة من جميع أجهزة ومؤسسات الدولة لإعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية ومن ضمنها محور الاقتصادي والبيئة.

وبين أن الفريق يحقق تقدما ملموسا في التدقيق خلال وضع الأهداف الفرعية والنتائج والمؤشرات..  مؤكدا أن كل الفرق شارفت على الإنتهاء من تحديد المبادرات والمشاريع من الوزارات ويتم حاليا تحسين الصياغة والأهداف المرحلية والاستراتيجية وربط الأهداف المؤسسية مع الأهداف الوطنية.

وأوضح أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات  من ضمن خمس جهات لديها استراتيجيات مؤسسية متميزة.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات،  أن الدول بدأت تتجه نحو الاقتصاد الرقمي والإدارة الإلكترونية والتحول الرقمي الشامل وصولا إلى الشمول الرقمي.

وتطرق إلى توجهات الوزارة نحو البنية التحتية حيث تم أمس تدشين المشروع الاستراتيجي لخدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية إلى المنازل الـ(FTTH) والتي ترفع سرعات الإنترنت إلى 100 ميجا لأول مرة في اليمن وتعزز موقع اليمن في مؤشرات الإقليم والمنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com