المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية اليمنية تدين تصريحات أمين عام الأمم المتحدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أدانت وزارة الخارجية اليمنية، بأشد العبارات تصريح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن تنفيذ القصاص بحق تسعة من المدانين باغتيال الشهيد الرئيس صالح الصماد ومرافقيه.

واعتبرت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين ،  تصريح غوتيريش، يُعد تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية وشؤون القضاء اليمني وانحيازاً مخزياً لدول التحالف ومجرمي الحرب وتماهياً مع مواقفهم وما يرددونه في إعلامهم المضلل.

وقال البيان: كان الأحرى بغوتيريش أن يُدين جرائم الحرب وعمليات القتل خارج القانون التي ترتكبها دول التحالف ومرتزقتها بشكل يومي في اليمن وبحق مقدراته للعام السابع على التوالي.

وأكدت وزارة الخارجية أن الأحكام القضائية صدرت بحق مجرمين أدانهم القضاء اليمني لمشاركتهم في جريمة اغتيال رئيس البلاد وقد حظوا بمحاكمة عادلة بعد مضي أكثر من ثلاث سنوات من ارتكاب الجريمة التي اعترفوا بارتكابها.

 

وأشارت إلى أنه تم تمكين المدانين من الاستعانة التامة بمحامين للدفاع والترافع عنهم وبالتالي فقد كانت محاكمة عادلة استوفت كل الإجراءات اللازمة وفقا للقانون اليمني والقانون الدولي .

واعتبرت الخارجية اليمنية  أن إشارة الأمين العام في تصريحه إلى الجريمة التي ارتكبها طيران التحالف في شبوة جاءت من أجل ذر الرماد في العيون ومحاولة الظهور بمظهر المتوازن

وشددت الخارجية اليمنية على الأمين العام للأمم المتحدة أن يعيد النظر في مواقفه تجاه ما يجري في اليمن والوقوف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف وعدم التماهي مع مواقف دول التحالف ومرتزقتها وخطابهم الإعلامي.

قد يعجبك ايضا