المصدر الأول لاخبار اليمن

البحرين:مظاهرات مناهضة للتطبيع وقوات الأمن تقمع المتظاهرين

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

خرج مئات البحرينيين في مظاهرات مناهضة للتطبيع، مطالبة بطرد الإسرائيليين من بلدهم البحرين، فيما عمدت قوات النظام الى قمع المتظاهرين منفذة اعتداءات واعتقالات بحقهم ومستخدمة القنابل الصوتية.

ورغم كل الإجراءات المشددة من قبل سلطات النظام ، خرج مئات البحرينيين في مظاهرات غاضبة ومناهضة للتطبيع مع كيان الإحتلال الإسرائيلي وطالب المشاركون في المظاهرة بطرد الصهاينة من بلدهم البحرين مشددين على ضرورة تفعيل الحراك الشعبي حتى إغلاق السفارة الإسرائيلية في المنامة.

فيما قامت قوات ومليشيات النظام البحريني قامت بمنع المحتجين من الوصول الى محيط السفارة الإسرائيلية، مستخدمة القنابل الصوتية ومنفذة اعتداءات على المواطنين المشاركين بالتظاهرة بالضرب والدفع والملاحقة والإعتقال .

هذا ويتواصل الحراك الرافض للتطبيع في عدد من المناطق، واعتصم أهالي السنابس في وقفة غاضبة منددين بفتح سفارة الاحتلال في المنامة ومؤكدين تضامنهم مع الأسرى السياسيين وتمسكهم بحقهم في نيل الحرية. كما خط الثوار الجدران في بلدة بوري، والشوارع في المقشع، بالشعارات المناهضة للتطبيع الخليفي مع الصهاينة المجرمين والمشددة على إسقاط اتفاقيات العار والخيانة”.

ويعم الحراك الشعبي غالبية المناطق من مظاهرات ووقفات ودوس للعلم الإسرائيلي إضافة إلى حملات التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي رفضا لتطبيع نظام البحرين مع كيان الاحتلال وافتتاح سفارة له مؤخرا في بلادهم .

قد يعجبك ايضا