المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. لقاء تشاوري يستعرض خطط النهوض بالقطاع السمكي

صنعاء – وكالة الصحافة اليمنية :

ناقش اللقاء التشاوري للمانحين الذي عقد اليوم الأحد في وزارة الثروة السمكية بصنعاء الوضع الراهن للقطاع السمكي و الأضرار التي تعرض لها من قبل العدوان .

واستعرض اللقاء خطط و برامج الوزارة خلال الفترة الحالية والمستقبلية للنهوض بالقطاع السمكي والآفاق المستقبلية للاستزراع السمكي، وكذا مناقشة الاحتياجات والخطط التي ستمولها المنظمات الدولية .

وتطرق اللقاء إلى تداعيات العدوان على المرأة الساحلية إضافة إلى عملية التدريب و التأهيل لبناء القدرات وتعزيز كفاءة العاملين بالقطاع السمكي .

وفي اللقاء التشاوري أشار وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري إلى الأضرار التي لحقت بالقطاع السمكي و بناه التحتية من قبل العدوان، وكذا الأضرار التي لحقت بالصيادين و المجتمعات المحلية على طول الشريط الساحلي..

وأكد أن الوزارة تعمل على دعم العاملين في القطاع السمكي وفقاً للإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أن هناك مشاريع ذات أولوية تسعى الوزارة للبحث عن مصادر لتمويلها..

وأوضح الوزير الزبيري أهمية مساهمة المانحين في دعم المشاريع ذات الاولوية و تنمية القطاع السمكي لما له من دور مهم في تحقيق الأمن الغذائي .

من جانبه أكد وكيل أول وزارة الصناعة و التجارة محمد الهاشمي أهمية القطاع السمكي في دعم الاقتصاد الوطني و تحقيق الأمن الغذائي ..معرباً عن أمله في دعم المانحين لمشاريع القطاع السمكي ومساهمتهم في عملية إعادة تأهيل المشاريع و البنى التحتية التي استهدفها العدوان .

و عبر عن الشكر لكل المنظمات الدولية التي لازالت تعمل في اليمن و تقف إلى جانب الشعب اليمني في هذه الظروف ..متمنيا من جميع المنظمات نقل معاناة الشعب اليمني و مايتعرض له من انتهاكات وجرائم وحصار جائر إلى المجتمع الدولي .

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط و التعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع أحمد البابلي و وكيل وزارة الصناعة و التجارة لقطاع التجارة الخارجية محمد يحيى و المدير التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية عبدالقادر الحارثي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com