المصدر الأول لاخبار اليمن

تحركات لتشكيل حكومة جديدة في الجنوب.. برئاسة هذه الشخصية!!

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//   تتحرك دولة “الإمارات” بخطى متسارعة صوب تشكيل حكومة جديدة في المحافظات الجنوبية  خلال الأيام القادمة، بعد التوترات التي شهدتها مع حكومة بن دغر المعينة من الرياض.   وأكدت مصادر جنوبية ان الإمارات تجري تشاورات عديدة مع الكثير من المكونات الجنوبية، من اجل تشكيل حكومة برئاسة” خالد بحاح” و رئيس ما […]

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتحرك دولة “الإمارات” بخطى متسارعة صوب تشكيل حكومة جديدة في المحافظات الجنوبية  خلال الأيام القادمة، بعد التوترات التي شهدتها مع حكومة بن دغر المعينة من الرياض.

 

وأكدت مصادر جنوبية ان الإمارات تجري تشاورات عديدة مع الكثير من المكونات الجنوبية، من اجل تشكيل حكومة برئاسة” خالد بحاح” و رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزبيدي” لإدارة الجنوب اليمني، حسب ما تناقلته يوم امس الثلاثاء وسائل إعلامية جنوبية، ممولة من الإمارات.

واشارت المصادر إلى ان “ولي عهد ابو ظبي” استدعى ” بحاح” وعرض عليه تشكيل حكومة بدلا عن حكومة بن دغر بعد أن تمكن الإصلاح من الزج بحكومة بن دغر الموالية للرياض في التوترات التي شهدتها جزيرة سقطرى.

مبينةً ان ” ابو ظبي” تجري مشاورات مع النظام السعودي من جهة، بالتزامن مع ممارستها ضغوطات سياسية وعسكرية لأجل إسقاط حكومة بن دغر من جهة أخرى في المحافظات الجنوبية عن طريق ما يسمى بالانتقالي الجنوبي، المدعوم من القوات الإماراتية في محافظة عدن.

جاء ذلك بعد ان اوضحت رئيسة مركز الإمارات للسياسات ” ابتسام الكتيي” بأن حكومة بن دغر لم تعد تمتلك ما تسمى “الشرعية”، مؤكدةً في اتصال هاتفي مع قناة” بي بي سي” منتصف الاسبوع بان الشرعية تمتلكها حكومة خالد  بحاح التي اقالها الرئيس المستقيل “هادي” في 2016،واستبدالها بحكومة بن دغر المعينة من الرياض والفاشلة.

 

ويوجه “خالد بحاح” الانتقادات اللاذعة في تغريدات على حسابه الشخصي في ” تويتر” والاتهامات لحكومة بن دغر بالفساد، والتلويح بتأييده للمجلس الانتقالي الجنوبي، وولائه لدولة الإمارات بين الحين والآخر.

قد يعجبك ايضا