المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تستعد لترحيل 700 ألف يمني

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية اكدت منظمة الهجرة الدولية أن السلطات السعودية قامت منذ بداية العام الجاري بترحيل اكثر من (17) الف مهاجر يمني ، دون مبرر قانوني ، واشارت المنظمة  أن لديها مخاوف من قيام السعودية بتهجير (700) الف مهاجر يمني خلال العام الجاري. وحذر محمد كير مدير العمليات والطوارئ في المنظمة في تصريحات […]

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية

اكدت منظمة الهجرة الدولية أن السلطات السعودية قامت منذ بداية العام الجاري بترحيل اكثر من (17) الف مهاجر يمني ، دون مبرر قانوني ، واشارت المنظمة  أن لديها مخاوف من قيام السعودية بتهجير (700) الف مهاجر يمني خلال العام الجاري.

وحذر محمد كير مدير العمليات والطوارئ في المنظمة في تصريحات صحفية من قيام السعودية بترحيل المهاجرين اليمنيين إلى بلد يتعرض للقصف على يد السعودية نفسها ، مذكراً بمواقف القانون الدولي ومواقف منظمة الهجرة الدولية التي تمنع ترحيل المهاجرين قسراً إلى البلاد التي تتعرض فيها حياة المدنيين للخطر بسبب الحرب.

وطالب كير من السعودية بايجاد طريقة يمكن من خلالها استثناء اليمنيين من قرارات الترحيل حتى تصبح اليمن بلد امناً.

تصريحات منظمة الهجرة الدولية جاءت بعد اقل من يومين من تصريحات مماثلة لمنظمة العفو الدولية قالت فيها ان هناك الاف الاشخاص يقبعون في السجون السعودية بلا أي مبرر قانوني.

قد يعجبك ايضا