المصدر الأول لاخبار اليمن

حريق هائل يلتهم مصنعاً في لحج.. والدفاع المدني يعتذر عن تقديم المساعدة

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

شبّ حريق هائل –الأربعاء- في مصنع لإنتاج الفيبر جلاس في محافظة لحج المحتلة، وسط محاولات من قِبل المواطنين والعمال لإخماد الحريق، بعد تقاعس الدفاع المدني واعتذاره عن تقديم المساعدة.

 

ونقلت وكالة عدن الإخبارية عن مصادر محلية قولها: إن “الحريق التهم كل محتويات المصنع المتواجدة داخل الهناجر التي شوهدت الأدخنة المتصاعدة منها من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن عمالاً اتصلوا بالدفاع المدني إلا أنه اعتذر عن تقديم المساعدة لعدم وجود سيارة إطفاء لديهم”.

 

وأوضحت المصادر أن محاولات عمال المصنع والمواطنين فشلت في إطفاء واحتواء الحريق الذي استمر لساعات ولم ينطفئ إلا بعد التهام وتدمير كل محتويات الهنجر الخاص بتصنيع غازلات الثلج.

 

وأشارت إلى أن الحريق، الذي لم يتم الكشف عن أسبابه، خلف خسائر مادية والحق أضراراً كبيرة في بنية المصنع وآلاته المختلفة.

 

وقوبل اعتذار الدفاع المدني عن تقديم المساعدة باستياء واسع بين المواطنين، خصوصاً في ظل تزايد حوادث الحرائق في المحافظة.. محمّلين حكومة هادي والسلطات المحلية مسؤولية تعرض حياة وممتلكات المواطنين للخطر.

 

وتكررت حوادث الحرائق في محافظة لحج وكان آخرها اندلاع حريق -أوائل مايو الماضي- في حوش للأخشاب تابع للتاجر “حسان حسني” في منطقة الرباط، ما أدى إلى حدوث خسائر مادية كبيرة، وجاء بعد اندلاع حريق في منزل المواطن “محمد سعيد الهندي” بمنطقة نمارة في مديرية الملاح، -بتاريخ 21 أبريل الماضي- وأدى إلى تدمير المنزل وسط عجز أهالي المنطقة عن إخماده.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com