المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل العشرات خلال مواجهات عنيفة جنوب مدينة مأرب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتواصل المعارك العنيفة، بين قوات حكومة الإنقاذ من جهة وبين قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة من جهة أخرى جنوب مدينة مأرب، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين تواصلت اليوم الإثنين، في جبهات عدة جنوب مدينة مأرب تمكنت خلالها قوات صنعاء التقدم باتجاه مواقع قوات التحالف في منطقة “الفليحة” جنوب مدينة مأرب، حيثت تدور حتى كتابة الخبر معارك عنيفة بين الطرفين.

وذكرت المصادر، أن المعارك الشرسة في “الفليحة” تزامنت مع قصف مدفعي متبادل، مما خلف العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

يأتي ذلك بعد ساعات من شن قوات التحالف هجوم عسكري فاشل باتجاه مواقع قوات حكومة الإنقاذ، في صحراء “أم ربيش”، على أمل استعادة معسكر “الخشينا” الذي سيطرة عليه قوات صنعاء في 26 سبتمبر الماضي.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء تمكنت من اجبار قوات التحالف على الانسحاب باتجاه شرقي منطقة “الفلج” جنوب مدينة مأرب.

ووفقاً للمصادر، فأن المواجهات الشرسة بين الطرفين امتدت باتجاه منطفة “روضة جهم” والسلسلة الجبلية المحيطة بوادي ذنة الواقعة بين مديريتي الجوبة وصرواح جنوب غرب مدينة مأرب.

في غضون ذلك واصلت مقاتلات التحالف شن غاراتها على عدد من مناطق المواجهات جنوب وغرب مدينة مأرب، خاصة المناطق التي سيطرت عليها قوات صنعاء، مؤخراً، وذلك في محاولة لايقاف تقدم قوات صنعاء باتجاه مركز المدينة، عبر البوابتين الجنوبية والغربية للمدينة .

 

قد يعجبك ايضا