المصدر الأول لاخبار اليمن

المعارك تشتعل مجدداً شمال غرب الضالع

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

تجددت المعارك، اليوم الإثنين، بشكل عنيف بين قوات حكومة الإنقاذ من جهة وبين قوات التحالف من جهة أخرى، في جبهتي قعطبة ومريس شمال غرب محافظة الضالع.

وقالت مصادر محلية في محافظة الضالع لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن مواجهات شرسة، تجددت بين الطرفين، منذ فجر اليوم، في قطاعي الفاخر وباب غلق بجبهة قعطبة وفي قطاع بتار الجب وبيت الشرجي في جبهة مريس.

وأكدت المصادر، أن قوات صنعاء تمكنت من إفشال زحف واسع لقوات التحالف، باتجاه منطقة الفاخر وباب غلق جنوب منطقة العود وزحف أخر باتجاه منطقة “بيت الشرجي” بمديرية قعطبة وبعض المناطق الشرقية لمديرية دمت.

وبعد معارك عنيفة استمرت لثلاث ساعات، استطاعت قوات صنعاء، إجبار القوات الزاحفة على العودة إلى مواقعها في مريس، بعد أن تجرعت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واوضحت المصادر، أن قوات التحالف قصفت محطة الوقود في منطقة “بيت الشرجي” مما أدى إلى احتراقها بشكل كامل، كعقاب جماعي لسكان “بيت الشرجي” بعد فشل زحفها باتجاه المنطقة.

المصادر أشارت، إلى أن التصعيد العسكري الجديد لقوات التحالف في جبهتي قعطبة ومريس يأتي ضمن مخطط جديد للزجف صوب محافظة إب من الجهة الشرقية بالتزامن مع زحف مماثل صوب المحافظة من الجهة الغربية عبر جبهات الساحل الغربي، انطلاقا من منطقة “جبل رأس” ومفرق العدين”.

الجدير ذكره، أن قوات صنعاء، تصدت لزحوفات مماثلة لقوات التحالف في 23 نوفمبر الجاري، حيث تكبدت قوات التحالف خسائر فادحة في قطاع الفاخر سقط خلالها 17 قتيل من مجندي التحالف.

قد يعجبك ايضا